نائب رئيس الحكومة الصينية يعلن من العاصمة الأمريكية عن استمرار المفاوضات التجارية

omar
2019-05-11T16:01:15+02:00
مال وأعمال
omar11 مايو 2019آخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 4:01 مساءً
نائب رئيس الحكومة الصينية يعلن من العاصمة الأمريكية عن استمرار المفاوضات التجارية

قال ليو خه، نائب رئيس الحكومة الصينية، أمس الجمعة، العاشر من مايو / أيار، في تصريحات لوسائل الإعلام الرسمية الصينية، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين، اتفقتا على اجراء مزيد من المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين.

وجاءت تصريحات نائب رئيس الحكومة الصينية، عقب جولة من المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن، وصفها نائب رئيس الحكومة الصينية بالبناءة والصريحة.

وأشار نائب رئيس الحكومة الصينية في تصريحاته، إلى أن اتفاق التجارة المحتمل بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين لم ينهار، إلا أوضح أن حدوث انتكاسات صغيرة هو أمر لا بد من حدوثه.

وأضاف نائب رئيس الحكومة الصينية في تصريحاته، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين لديهما تفاهمات كبيرة متبادلة، إلا أنه لفت في الوقت ذاته إلى وجود خلافات في عدد من القضايا المبدئية.

وأوضح نائب رئيس الحكومة الصينية، إلى أن بلاده لن تقدم تنازلات للولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بتلك القضايا، مشيرا في الوقت نفسه إلى تفاؤله بشأن مستقبل المفاوضات التجارية بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن نائب رئيس الحكومة الصينية معارضة بلاده للرسوم الجمركية الإضافية التي أقرتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لافتا إلى أن السلطات الصينية سترد على هذا القرار الأمريكي، دون سرد مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد نشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح خلالها  أن المحادثات التجارية الجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، تسير بشكل متجانس للغاية، مشيرا إلى أنه ليست هناك حاجة للتسرع، لافتا إلى فرض رسوم جمركية بنسبة 25 % على البضائع الصينية من سلع ومنتجات بقيمة تبلغ 250 مليار دولار أمريكي، والواردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحصل وزارة الخزانة الأمريكية على تلك المبالغ الضخمة الناتجة من فرض الرسوم الجمركية.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدته “كنا نخسر 500 مليار دولار سنويا، وذلك لسنوات عديدة لصالح تجارة مجنونة مع الصين”.

وأوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الميزان التجاري بين الولايات المتحدة الامريكية والصين به اختلال كبير، مشيرا إلى أن صادرات الولايات المتحدة الأمريكية من السلع والمنتجات إلى الصين نحو 100 مليار دولار، وهو ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية لفرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25 % على 325 مليار دولار المتبقية.

وتابع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدته “ومع أكثر من 100 مليار دولار في التعريفات التي نتخذها، سوف نشتري المنتجات الزراعية من مزارعينا بكميات أكبر من الصين، وشحنها إلى الدول الفقيرة والجائعة في شكل مساعدات إنسانية. في غضون ذلك، سنواصل التفاوض مع الصين على أمل ألا يحاولوا مرة أخرى إعادة الصفقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.