أسعار القمح الروسي في طريقها إلى الزيادة

Gamal
مال وأعمال
Gamal21 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 1:10 مساءً
أسعار القمح الروسي في طريقها إلى الزيادة

قد تفرض روسيا، زيادة على رسوم صادرات القمح، استنادا إلى قاعدة تربط بين الزيادة الرسومية وارتفاع سعر الطن، ووفقا لوثائق موجودة على موقع الحكومة الروسية، فإن الرسوم إذا بلغت 375 دولار للطن، فإنها يجب ان تصل 400 دولار، وهو ما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وذكرت الوكالة، أن روسيا تدرس زيادة على رسوم صادرات القمح، بعدما أعلن وزير الدراعة، أن روسيا تقوم بمراجعة تلك القاعدة، في حال حدوث ارتفاع كبير في الأسعار العالمية، حتى لا تتكبد البلاد خسائر مالية ضخمة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب أسعار سلسلة امدادات الغذائية العالمية، بالإضافة إلى تأخر مناحي الاقتصاد العالمي كافة من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

دميتري باتروشيف، ذكر أن بلاده تدرس العودة إلى تحديد حصة لصادرات القمح في أول نصف من 2022، إذ قُدر سعر تصدير القمح من الموانئ الروسية المطلة على البحر الأسود 3350.50 دولار للطن في الأسبوع المنقضي، كما مشيدًا بالقمح الروسي بعدما حققت البلاد أرقاما قياسية في صادراتها لدول الاتحاد الأوروبي والهند والأوكرانيا، بشكل فاق المتوقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.