مصر تعلن تقليل عدد طلاب الكليات النظرية لصالح “علوم المستقبل”

Gamal
أخبار التعليم
Gamal18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:50 صباحًا
مصر تعلن تقليل عدد طلاب الكليات النظرية لصالح “علوم المستقبل”

أعلنت وزارة التعليم العالي، أنها قللت أعداد الطلاب المقبولين في الكليات النظرية، بسبب زيادة عدد الكليات العملية وبخاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء، من أجل تلبية احتياجات سوق العمل في مصر، وتخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي المصري، أكد أن هذه الأعداد لم يتم خفضها بشكل كبير، ولكن بما نسبته 10% بشكل سنوي، بعدما قلت احتياجات السوق منها، مقابل زيادة الاقبال على كليات أخرى، تواكب المستقبل، مدللا على ذلك بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ مؤخرًا.

وأكد عبدالغفار، أن كل الجامعات الحكومية المصرية أصبحت تحتوي على التخصصات الجديدة مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وعلوم الفضاء، مشيرًا خلال تصريحات تلفزيونية أن زيادة عدد الكليات النظرية تسببت في تخريج الكثير من الشباب دون إيجاد فرص عمل مناسبة لهم، وهو ما وجه رئيس الجمهورية بتجنبه في المستقبل القريب، من أجل القضاء على البطالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.