“مدرس صغير راتبه 3 آلاف دولار شهريا” .. جدل واسع في مصر

Gamal
أخبار التعليم
Gamal20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 7:25 مساءً
“مدرس صغير راتبه 3 آلاف دولار شهريا” .. جدل واسع في مصر

زعم مستخدمو منصات السوشيال ميديا في مصر، أن أحد المدرسين يحصل على 50 ألف جنيه في الشهر الواحد، وهو ما أثار جدلا واسعا، وبخاصة أن هذه الادعاءات كانت مصحوبة بصور، كما أن رواتب المعلمين في مصر ضعيفة للغاية، حتى أن المبلغ المذكور قد يعادل أجر أكثر من 11 معلما.

متداولو هذه الصورة، ذكروا أن المدرس المذكور كان يحصل على 1700 جنيه في الشهر كراتب، لكنه رغم صغر سنه وقلة خبرته، عيُن مديرا تنفيذيا لمدرسة تحفظت الحكومة عليها، ليصل راتبه الشهري إلى نحو 3000 دولار، بما يوازي 50 ألف جنيه مصري، واتهم النشطاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتبذير المال العام.

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم فنّد هذه المزاعم، كعادته في التفاعل مع منصات السوشيال ميديا وما يثار فيها من أقاويل وشائعات، ونشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، الصورة المتداولة مشطوبا عليا في إشارة إلى كذب كل ما جاء فيها، وعلق مستنكرًا: “كلما مرّ يوم يحاول البعض زرع بذور الفتنة وتأليب الرأي العام ضدنا، وكان أخرها هذ البوست لمحامي، وأؤكد أنه يعلم تماما مخالفة ما فعله للقانون، لأن مدارس 30 يونيو المذكورة مدارس دولية وهذا سقف الرواتب فيها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.