أخبار السعودية اليوم.. وفاة سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود

الوطن بوست
2016-12-18T04:07:46+02:00
أخبار السعودية
الوطن بوست12 نوفمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:07 صباحًا
أخبار السعودية اليوم.. وفاة سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود
وفاة الأمير تركي الثاني بن عبدالعزيز آل سعود

أخبار السعودية اليوم، وفاة سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، حيث جاء في بيان أعلنه الديوان الملكي عن خبر وفاة سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز وكان نص البيان كالتالي.

“انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم السبت 12 / 2 / 1438هـ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

لمحة سريعة عن سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير تركي “رحمه الله” كان يشغل مناصب عِدة وهامة في المملكة، من بين تلك المناصب شَغِل منصب نائب وزير الدفاع والطيران السابق، الأمير تركي هو الأبن الـ 21 للملك عبدالعزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، أُطلِق عليه الأمير تركي الثاني وذلك لأنه ولد بعد وفاة الأخ الأكبر تركي، فسميَ على اسمه لذلك أصبح الأمير تركي الثاني.

غادر الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك عام 1983 في عهد الملك فهد، وأستقر في مصر هو وأسرته حتى عاد مرة أخرى إلى المملكة عام 2010، ليستقر بها مرة أخرى حتى وافته المنية يوم السبت الموافق 12 – 2 – 1438 هـ.

يُخيم الحزن والأسى على الشارع السعودي والشعب السعودي،وكذلك جميع الشعوب العربية والإسلامية، تنعي الملك سلمان “خادم الحرمين الشريفين” في وفاة الأمير تركي الثاني بن عبدالعزيزآل سعود، اللهم أجعل له نصيباً من جنتك مع النبيين والصديقين والشهداء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.