السعودية ودول الخليج توافق على طلب أمريكي بإعادة نشر قواتها في منطقة الخليج

omar
أخبار السعودية
omar18 مايو 2019آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 7:40 مساءً
السعودية ودول الخليج توافق على طلب أمريكي بإعادة نشر قواتها في منطقة الخليج

أعلنت المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الخليجية اليوم السبت، الثامن عشر من مايو / أيار، على طلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، حول إعادة نشر قوات الجيش الأمريكي في مياه الخليج العربي من أجل مواجهة غيران، بحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر خليجية، أن المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وافقوا على طلب الإدارة الامريكية بإعادة نشر القوات الأمريكية المتواجدة على أراضي الدول الخليجية وفي مياه الخليج العربي.

وأوضحت المصادر الخليجية، ان موافقة السعودية ودول الخليج على إعادة نشر القوات الأمريكية، يأتي ف إطار الاتفاق الثنائي المبرم بين الدول الخليجية من جه والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى، لردع النظام الإيراني عن تنفيذ أي اعتداءات محتملة قد تصدر عنها، تعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وأكدت المصادر الخليجية التي تحدثت إلى صحيفة الشرق الأوسط، أن الدافع الأول لإعادة نشر القوات الأمريكية في منطقة الخليج العربي، بهدف إلى القيام بعمل مشترك بين الدول الخليجية والولايات المتحدة الأمريكية لردع النظام الإيراني عن القيام بأي محاولات تستهدف التصعيد العسكري في المنطقة، او استهداف الدول الخليجية او المصالح الامريكية في المنطقة، دون الدخول في حرب مع إيران.

فيما نقل موقع العربية نت عن مصادر دبلوماسية عربية عن إجراء “اتصالات مكثفة تجري حالياً بين عدد من العواصم العربية من أجل التجهيز لعقد قمة عربية محدودة على هامش القمة الإسلامية التي تشهدها مكة المكرمة في العشر الأواخر من شهر رمضان”.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية التي رفضت الإفصاح عن هويتها أن “هذه القمة في حال عقدها ستضم عدداً من الدول العربية التي سيحضر قادتها القمة الإسلامية، والتي تجمعها مبادئ ورؤى منسجمة حيال التطورات الإقليمية والدولية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.