هيئة الدواء المصرية تحذر من استخدام المضادات الحيوية: تُضعف المناعة

Gamal
أخبار عاجلة
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:16 مساءً
هيئة الدواء المصرية تحذر من استخدام المضادات الحيوية: تُضعف المناعة

أصدرت هيئة الدواء المصرية، بيانا رسميا حذرت فيه المواطنين من استعمال ما جرى تداوله بالاسم الشعبي “حقنة البرد”، أو الخلطة السحرية لعلاج نزلت البرد، المتكونة من مسكن الألم والمضاد الحيوي والكورتيزون، إذ أن الإقبال عليها كبير من المواطنين الذين يصابون بالبرد.

الهيئة المصرية، أعلنت خلال بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن علاج نزلات البرد يجب أن يكون معتمدا على الأدوية التي تخفف شدة الأعراض، بعد الحصول على استشارة الطبيب المختص، مشيرةً إلى أن الحصول على جرعات غير مناسبة من الحقن قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لا يحمد عقباها.

ووفقا لما جاء في بيان الهيئة، فإن أفضل استعمال للأدوية، يجب أن يكون مناسبا للحالة الصحية لكل مريض، وبالتالي يجب تجنب الافراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون، منعا لإضعاف المناعة بالإضافة إلى إمكانية تسببه في مشكلات صحية على مستوى ضغط الدم والسكري، وبخاصة أن المضادات الحيوية لا تعالج الإصابة بالبرد، وأن الإفراط فيها يفقدها التأثير على الجسم في المدى البعيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.