الدوري الإنجليزي الممتاز وإثارة ممتدة

ريم بركات
أخبار الرياضة
ريم بركات12 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 9:02 مساءً
الدوري الإنجليزي الممتاز وإثارة ممتدة

أرسنال يستعير المقدمة من السيتي لحين إشعار آخر!

عاد نادي أرسنال الإنجليزي إلى مقدمة الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى بعدما تمكّن من انتزاع ثلاثة نقاط ثمينة أمام الضيف العنيد وولفز.

انتهت المباراة بفوز المدافع الإنجليزية بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الهدفين ساكا في دقيقة السادسة من الشوط الأول، وأكد الفوز مارتن أودي جارد في الدقيقة 13 فحسب! حاول وولفز العودة مرة أخرى بهدف ماثيو كونها في الدقيقة 86، لكن الوقت لم يسعفه لإدراك التعادل.

يحتل أرسنال الآن الصدارة في الدوري الإنجليزي بواقع 33 نقطة متقدماً بنقطتين على أقرب منافسيه ليفربول الذي يحل ثانياً بواحد وثلاثين نقطة.

ليفربول يضع عينه على المركز الأول

يحاول نادي ليفربول الإنجليزي العودة مرة أخرى إلى المركز الأول، المركز الذي كان الفريق يستحق الوجود فيه حالياً لولا الظلم التحكيمي الذي تعرض له في مباراة توتنهام.

شهدت الجولة 14 مباراة مثيرة للغاية بين فريقي ليفربول محمد صلاح وضيفه العنيد فولهام. أحداث المباراة كانت جنونية حيث تقدم ليفربول في الدقيقة 20 بهدف ذاتي سجله لاعب فولهام بيرند لينو، ثم عاد فولهام وتعادل بعدها بأربعة دقائق فقط عن طريق هاري ويسلون.

ولكن في الدقيقة 38، نجح أليكس ماك أليستر في تسجيل الهدف الثاني؛ تقدم لم يدم طويلاً حيث نجح كيني تييت في تسجيل العادل لنادي فولهام في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وبعدها تنعكس الآية! ويتمكن بوبي دي كوردوفا رياض من تحقيق التقدم لفولهام في الدقيقة 80 من الشوط الثاني، ليعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي إما بفوز فولهام أو التعادل في أفضل الظروف.

لكن وارلو إيندو وترينت ألكسندر أرنولد كان لهما رأي آخر بعدما سجلا هدفي الفوز لليفربول في الدقيقتين 87 و88، ليمنحا الريدز الثلاثة نقاط يطارد بها أرسنال الذي يحل في المركز الأول.

السيتي يتخلى مؤقتا عن الصدارة

الدوري الإنجليزي الممتاز هو المسابقة الأقوى كروياً حالياً في العالم على صعيد الأندية، ولذا، تُعد المراهنات على هذه المسابقة واحدة من أهم مصادر الدخل للاتحاد الإنجليزي واللاعبين على حد سواء.

وعليه، يبحث اللاعبون الراغبون في تحقيق الربح – وليس المتعة فقط – من مشاهدة المباريات على أفضل مواقع المراهنات الرياضية عبر الإنترنت من أجل الرهان على فرقهم المفضلة في الدوري الإنجليزي، أو حتى وضع المراهنات على المباريات التي تبدو محسومة نسبياً.

ما حققه جوارديولا مع مانشستر سيتي هو واحد من أهم الأسباب وراء قوة الدوري الإنجليزي بدون شك. فالرجل صنع فريق أحلام بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

فالسيتي هو صاحب لقب الدوري الإنجلييزي الممتاز في الثلاثة مواسم الأخيرة، وهذا الموسم لن يكون موسماً سهلاً على الفريق بكل تأكيد مع وجود منافسة قوية من أرسنال وليفربول وحتى توتنهام.

تعثّر السيتي في الجولة الأخيرة في مباراته أمام توتنهام والتي تعادل فيها الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما. سجّل الهدف الأول لتوتنهام سون مين الكوري الجنوبي، لكنه عاد وسجّل هدفاً في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة التاسعة!

منح بيل فودين الأفضلية للسيتي مرة أخرى في الدقيقة 31 لكن نجح جيوفاني لو سيلسو في التعادل لتوتنهام في الدقيقة 69 من المباراة.

ثم عاد جاك جريليش ومنح السيتي التفوق مرة أخرى في الدقيقة 81، لكن نجح ديجان كلوسوفسكي في تحقيق التعادل في الدقيقة 90 لفريق توتنهام قرب نهاية المباراة.

جولات قادمة هادئة نسبياً

الجولتان القدمتان من المتوقع أن لا يكون لهما أثر كبير في ترتيب الفرق الأولى في جدول الدوري، حيث يواجه فريق أرسنال المتصدر فريق لوتون تاون في مباراة سهلة نسبياً.

ومع ذلك، فهذا هو الفريق الذي نجح في إضاعة نقطيتن بالتعادل أمام ليفربول في الجولة 11! كما يواجه ليفربول شيفيلد يونايتد في مباراة من المفترض أن تكون سهلة نسبياً هي الأخرى.

والمباراة الأكثر إثارة في الجولة 15 ربما تكون المباراة التي يواجه فيها الشياطين الحمر – مانشستر يونايتد – البلوز فريق تشيلسي.

أما الجولة التالية فتبدأ بمباراة صعبة نسبياً حيث يحل ليفربول ضيفاً على كريستال بالاس في مباراة سيسعي الليفر فيها لجمع النقاط الثلاثة، بينما يواجه أرسنال أستون فيلاً في مباراة صعبة نسبياً هي الأخرى.

أما في الجولة السابعة العشر، فالمباراة التي يترقبها محبي الدوري الإنجليزي الممتاز ستكون بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، وتقام المباراة على الأنفيلد ملعب ليفربول.

وفي الجولة 18، يواجه ليفربول الإنجليزي فريق أرسنال الإنجليزي في مباراة من المتوقع أن تحدد أصحاب المركزي الأول والثاني حينها.

على الجانب الآخر، طريق مانشستر سيتي للجولة 18 يبدو أكثر سهولة، حيث تواجه كتيبة بيب جوارديولا أستون فيلا في الجولة الخامسة عشر، ثم يحل السيتي ضيفاً على لوتون سيتي في الجولة التالية، والجولة 17 تشهد استقبال السيتي لكريستال بالاس بينما يواجه البطل برنتفود في الجولة 18.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.