رئيس الوزراء المصري أمام الأمم المتحدة: مستمرون في محاربة الفساد

Gamal
أخبار عاجلة
Gamal13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 5:01 مساءً
رئيس الوزراء المصري أمام الأمم المتحدة: مستمرون في محاربة الفساد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إن الفساد عقبة أمام التنمية المستدامة، إذ يقوم بتقويض النمو ويعيق تحسين جودة الحياة، ويتسب في زيادة معدلات الفقر وضعف الثقة في مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن تأثيراته خطيرة على ملف حقوق الإنسان، وناشد جميع دول العالم بالاستمرار في جهود مكافحة الفساد.

وأضاف مدبولي، في كلمته خلال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية مكافحة الفساد بالأمم المتحدة، أن الفساد قضية محورية تلحق الضرر بكل مجالات التنمية، وهو ليس شأن محليه، لكنه ملف عابر للحدود، وهو ما يستوجب تضافر الجهود كافة من أجل القضاء عليه وتقليل تداعياته على الاقتصاديات العالمية وبخاصة في الدول النامية، مشددًا على أن مصر ستستمر في محاربة الفساد.

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى أن دستور بلاده شهد موادًا تلزم فيها أجهزة الدولة بالاستمرار في مكافحة الفساد، وأن الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية تتمتع بكل أشكال الاستقلال، كما أن وحدات الدولة المعنية، يجب أن تشارك في وضع استراتيجية وطنية لمنع ومكافحة الفساد، وهو ما يصب مباشرة في جهود التنمية وحقوق الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.