أكبر صناديق الاستثمار بالعالم: نتوقع نموا بالسالب .. والتضخم أكبر مشكلات المستقبل

Gamal
مال وأعمال
Gamal26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 4:39 مساءً
أكبر صناديق الاستثمار بالعالم: نتوقع نموا بالسالب .. والتضخم أكبر مشكلات المستقبل

تزداد تبعات أزمة التضخم على مستوى العالم، منذ سنوات طويلة، لكن ازمة انتشار فيروس كورونا منذ مطلع العام الماضي أدت إلى زيادة وتيرتها بشكل غير مسبوق، وسط تخوف عالمي من عدم قدرة عدد كبير من الدول على التعامل مع هذه الأزمة، وفي هذا الإطار توقع صندوق الثروة السيادي النرويجي، أن يكون هذا الأمر هو أكبر التحديات الاقتصادية العالمية.

وتبلغ قيمة الصندوق ما يزيد عن 1.4 تريليون دولار، جعلته الأضخم على مستوى العالم، حيث ذكر رئيسه نيكولاي تانجين خلال تصريحاته لصحيفة “فرانكفورتر الجماينه تسايتونغ” للأنباء أنه يتوقع استمرار معاناة العالم مع المعدلات العالية من التضخخم، في ظل عدم تقديم حلول جذرية للتعامل مع هذه الأزمة.

وأضاف نيكولاي: “أعترف أننا في الصندوق السيادي النرويجي نستعد لعقد كامل من العائدات والأرباح المنخفضة، بعدما بلغ العائد المتوسط نسبة الـ6% في أخر 25 سنة، كما أن لدينا محفظة بها 9 آلاف سهم، بسبب ثرواتنا الضخمة في بحر الشمال من الغاز والنفط، لكن السنوات المقبلة لن تكون جيدا مثلما كان الوضع في السابق، سيكون معدل النمو لدينا بالسالب بسبب توالي الأزمات الاقتصادية العالمية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.