“عبدالغفار”: جامعات العاصمة الإدارية قللت سفر الطلاب للدراسة إلى النصف

Gamal
أخبار التعليم
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 5:06 مساءً
“عبدالغفار”: جامعات العاصمة الإدارية قللت سفر الطلاب للدراسة إلى النصف

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة المصرية مستمرة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة وفقا لما وجه به عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحًا: “نعمل على توقيع أكثر من عقد توأمة مع جامعات أجنبية وأن نفتتح فروع تتبعها في مصر”.

وأضاف عبدالغفار خلال كلمته بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، أن العاصمة الإدارية بها 6 جامعات تعمل حتى الآن، رغم أنها بدأت منذ عامين فقط، متابعًا أن هذا العام شهد انضمام 3 جامعات إنجليزية وإسبانية وكندية لمنظومة التعليم المصري الجامعي، إذ تحتوي على من خدمات تعليمية رائعة وجانب عملي يطبق في أحدث الجامعات العالمية.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارة التعليم العالي معنية باختيار البرامج التي تقوم بتقديمها الجامعات الدولي عن طريق لجنة متخصصة، لتحديد الاحتياجات المصرية في المستقبل ما إذا كانت البرامج التي سيتم تدريسها تناسب هذه الاحتياجات وتحقق أكبر فائدة للخريجين، لافتًا إلى أن الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة تسببت في خفض سفر الطلاب للخارج إلى النصف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.