حاملة الطائرات من طراز الميسترال “أنور السادات” تصل إلي مصر

هبة حيدر
2016-10-07T16:45:01+02:00
أخبار مصر
هبة حيدر7 أكتوبر 2016آخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 4:45 مساءً
حاملة الطائرات من طراز الميسترال “أنور السادات” تصل إلي مصر
حاملة الطائرات من طراز الميسترال "أنور السادات" تصل إلي مصر

وصل أمس الخميس إلي ميناء الإسكندرية بعد 3 أشهر كاملة من تسلّم مصر لحاملة الطائرات الأولى “جمال عبد الناصر، حاملة الطائرات، “أنور السادات” من طراز ميسترال.

وكانت القوات البحرية المصرية أقامت حفل عسكري في سان نازير بغرب فرنسا، خلال الحفل تسلمت حاملة الطائرات أنور السادات في السادس عشر من شهر سبتمبر الماضي.

وقام قائد القوات البحرية المصرية الفريق أسامة ربيع، في سبتمبر الماضي برفع العلم المصرية على حاملة المروحيات “أنور السادات” برفقة قائد القوات البحرية الفرنسية إنذاك بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين الدولتين الفرنسية والمصرية وذلك نظرا للتوافق والرؤي في أكثر من مجال فضلا عن القدرة العالية علي العمل المشترك بالبحر، والذي يعتبر في حد ذاته نتاج عقود طويلة من التدريبات التي تجمع بين الدولتين وبعض الزيارات المتبادلة بينهما وذلك لتوحيد المصطلحات والمفاهيم فضلا عن تبادل الثقافات والخبرات.

هشام الحلبي يتحدث عن طائرة “المسيترال” أنور السادات

فيما أكد الخبير العسكري المصري “هشام الحلبي” في تصريحات صحفية له، بأن حاملة الطائرات المسيترال “أنور السادات” لها قدرة فائقة علي السيطرة والقيادة والقدر علي على تحميل طائرات الهليكوبتر والمركبات والدبابات والجنود، وبذلك فهي تعد من أحدث حاملات الهليكوبتر علي مستوي العالم.

وأضاف الخبير العسكري المصري، إلي أن حاملة الطائرات المسيترال تقوم بنقل الدبابات والجنود والمركبات حيث تقوم بنقلهم لمناطق القتال خارج حدود الدولة كما تمتلك أيضا مستشفي مجهزة بداخلها ورادارات.

وأشار الحلبي، أن حاملة الطائرات “المسيترال” تقوم بعمليات برمائية مهمة ومن ثم أطلق عليها إسم سفينة الأبرار والقيادة، بالإضافة إلي قيامها بإدارة المعارك والمعلومات البحرية التكتيكية، وأيضا أنظمة الاتصال بالأقمار الصناعية، وهذا ما يجعل مناخ العمل مهيئا تماما للقيادة والإدارة، كما أن “المسيترال” تضم منظومة صاروخية للدفاع الجوي، ومجهزة ومصممة من الداخل لدعم العمليات البحرية المتعلقة بحفظ السلام لتأمين عمليات الإنزال البحري والإسقاط، كما تستطيع أيضا تنفيذ الكثير من العمليات الإنسانية.

وأكمل الخبير العسكري حديثة عن “المسيترال”، بأن إمكانيتها تجعلها أفضل سفينة مثالية في العالم ضمن القوات البحرية، لأنها تحتوي أيضا علي قوارب إنزال من الجيل الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.