وفاة الفنان محمود عبدالعزيز تتسبب في صدمة داخل الوسط الفني

هبة حيدر
2017-02-16T14:20:09+02:00
أخبار مصر
هبة حيدر12 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 2:20 مساءً
وفاة الفنان محمود عبدالعزيز تتسبب في صدمة داخل الوسط الفني
وفاة الفنان محمود عبدالعزيز تتسبب في صدمة داخل الوسط الفني

توفي، منذ قليل، الفنان القدير الساحر محمود عبد العزيز عن عمر يناهز 70 عاما، وذلك داخل مستشفي الصفا بالمهندسين التي كان يرقد بها داخل غرفة العناية المركزة، وقد تقرر تشييع الجنازة غدا بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

وكان النجم محمود عبد العزيز عاش في صراع طويل مع المرض، حيث أنة كان يعاني من نقص في الهيموجلوبين في الدم، كما أنة يعاني من مشكلات كثيرة في التنفس، ووجود كما عانى من وجود أنسجة داخل الفم أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحيًا.

وكانت مستشفي الصفا بالمهندسين قد منعت عنه الزيارة نهائيا في الفترة الأخيرة، وكان يمكث بجواره دائما زوجته الإعلامية بوسي شلبي و ولدية محمد وكريم وزوجته.
الفنان محمود عبد العزيز مواليد حي الورديان بمحافظة الإسكندرية وولد في 4 يونيو لعام 1946، وكان ينتمي إلي أسرة متوسطة الحالة، درس في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، وحصل منها علي شهادة البكالوريوس في تربية النحل، من داخل الجامعة أحب التمثيل وإشترك مع فريق التمثيل وقتها بالجامعة.

عن الفنان محمود عبد العزيز

بدأ مسيرته الفنية خلال أول مسلسلاته وهو مسلسل الدوامة وكان في بداية السبعينيات بالإشتراك مع الفنانة نيلي والفنان محمود ياسين، أما في السينما بدأ بفيلم “الحفيد” في عام 1974، ثم انطلق بعدها في مشوار البطولة في العام التالي 1875 قام ببطولة فيلم “حتي أخر العمر”.

وفي خلال 6 سنوات قدم خلالها 25 فيلما سينمائيا من بطولته، ما بين الأفلام الاجتماعية والرومانسية والتراجيدية.

وبعدها إستمر محمود عبد العزيز في التنوع في الأفلام التي يشارك فيها مثل فيلم العار الذي أثبت فيه نجومية كبيرة وحقق نجاح، ثم قدم فيلم العذراء والشعر الأبيض الذي قم فيه دور الأب ونال إعجاب الكثيرين وغيرهما.

الفنانين ينعون الفنان محمود عبد العزيز

قامت الفنانة شريهان بكتابة أكثر من تغريده عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة :” وقامت بكتابة عدة تغريدات لتعبر عن حالة الحزن بداخلها وقالت: “إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى. اللهم صبر أبناءه وزوجته ومحبيه في مصر والوطن العربي وصبر قلوبنا معهم يا الله”.

وأضافت: وفاة محمود عبدالعزيز منتهى الألم، “يأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي، وَادْخُلِي جَنَّتِي”.

ومن ناحية أخري أعرب الفنان حسين فهمي عن حزنة وألمه وصدمته عن وفاة صديقة وزميلة الفنان محمود عبد العزيز وذلك خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، حيث قال باكيا “أنا تقريبًا اللي فاضل من زملائي في العار، ومحمود عبدالعزيز كان صديقًا وزميلًا، وقدمنا معًا أفلامًا كثيرة”.

كام قامت الفنانة والمطربة المغربية جنات عبر تغريده بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة:”لن ننساك، إنا الله وإنا إليه راجعون”.

أما اللبنانية كارول سماحة كتبت خلال صفحتها الرسمية بالفيس بوك قائلة :”خبر حزين جدا وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، أسطورة في السينما العربية تبقى في ذاكرتنا إلى الأبد، أتقدم بأحرّ التعازي لعائلته الكريمة وللشعب المصري”.

أما اللاعب المعتزل محمد أبو تريكة كتب في تدوينه خاصة به عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” يقول: “رحم الله الفنان محمود عبد العزيز وغفر الله له ذنوبه وأسكنه فسيح جناته. قابلته مرة واحدة فدخل قلبي من يومها”.

أما الفنان محمد رمضان نعي الفنان محمود عبد العزيز كتب عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك:””فراقك يوم حزين علينا.. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته أستاذ محمود عبدالعزيز.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فيما قام المطرب الكبير عمرو دياب بكتابة نعي عبر صفحته الشخصية عزنا علي صديقة الراحل الفنان الكبير محمود عبد العزيز قائلا: “رحم الله صديقي الفنان القدير محمود عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته، وداعا يا أسطورة الفن العربي”.

أما الفنان محمد حماقي كتب عبر صفحتة علي الفيس بوك يقول:”البقاء لله في وفاة الفنان الكبير والقدير محمود عبد العزيز .. هتوحشنا يا ساحر”

كما نعي الكابتن أحمد حسام ميدو المدير الفني لوادي دجلة عبر صفحة الشخصية بالفيس بوك قائلا:”محمود عبدالعزيز أسطورة لن تتكرر الكيف وجري الوحوش الكيتكات والعار ماحدش يعرف يعملهم غير الموهوب محمود عبد العزيز.. الله يرحمه”

فيما قامت المطربة المصرية بعني الفنان الكبير محمود عبد العزيز وكتبت عبر حسبها بالفيس بوك قائلة:”يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضيةً مرضية ربنا يرحمك ويغفرك يا أبويا⁧‫#الساحر‬⁩ ⁧‫#محمود_عبد_العزيز‬⁩ في ذمة الله”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.