وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 في حادث قطار العياط أمس

هبة حيدر
أخبار مصر
هبة حيدر8 سبتمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2016 - 8:08 صباحًا
وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 في حادث قطار العياط أمس
وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 في حادث قطار العياط أمس

وقع صباح أمس الأربعاء 7/9/2016، حادث مروع يندي له الجبين وهو وقوع قطار العياط القادم من الصعيد والمتجه إلى القاهرة، حيث تحرك القطار من محطة أسيوط في تماما الساعة الثامنة والربع وتوقيت القاهرة، متجها إلي القاهرة كما هو ميعاده الطبيعي في جدول مواعيد القطارات وذلك للتحرك من المحطة، ولكن ما حدث انه بعد تحركه من المحطة بساعتين وفي طريقة إلي القاهرة إنقلبت أول ثلاث عربات من القطار وذلك في مركز العياط في محطة أبو العزائم، مما نتج عن الحادث موت 5 أشخاص وإصابة 27 أخرين.

وكان حادث القطار الأليم الذي حدث صباح الأمس الأربعاء، المنطلق من محطة أبو العزائم بالعياط والتابع لمحافظة الجيزة، نتج من خطأ غير معروف حتي الآن من عامل التحويلة أدي إلي تحويل مسار القطار إلي مسار خطأ تماما حيث يبلغ طول الطريق الخطأ 1200 متر فقط، وكان القطار يسير علي سرعة 80 ك في الساعة الواحدة، ولم يتمكن سائق القطار من التحكم في القطار غير بالتهدئة المفاجئة لتقليل من سرعة القطار العالية بأقصى سرعه قبل حدوث الحادثة المفجعة بإستخدام الطرق المتاحة له في تقليل السرعة ولكنة لم يتمكن من التحكم في تقليل السرعة مما نتج عن ذلك خروج القطار عن مسارة الطبيعي وإنقلاب أو ثلاث عربات فيه.

وفاة 5 أشخاص و إصابة 27 أخرون في حادث قطار العياط

فيما أعلنت وزارة الصحة أمس عقب حادث قطار العياط، بأن الحادث أدي إلي مقل نحو خمسة أشخاص وإصابة 27 أخرين، وقد تم نقل جميع الجثث إلي مستشفى العياط المركزي علي الفور ومستشفى الحواميدة العام، أما باقي الحالات فتم تحويلهم إلي أم المصريين بالجيزة ومستشفى القصر العيني.

سكك حديد مصر توقف حركة القطارات عقب حادث قطار العياط

أما هيئة السكة الحديد فقد أعلنت، عن توقف حركة القطارات وذلك بعد حادث العياط الأليم صباح يوم الأربعاء، ولكنها بعد ساعة واحدة من القرار أعلنت إنتظام حركة القطارات، وذلك بسبب قدوم عيد الأضحي المبارك وزيادة حالات السفر هذه الفترة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.