مصر تتقدم 20 مركزا في مؤشر “جيرمان ووتش” للسياسة المناخية

Gamal
أخبار مصر
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 4:53 مساءً
مصر تتقدم 20 مركزا في مؤشر “جيرمان ووتش” للسياسة المناخية

تقدمت مصر عشرين مركزا على مستوى مؤشر السياسة المناخية، محتلة بذلك المركز التاسع والعشرين في العام الحالي، مقارنة بالمركز الـ49 في العام الماضي، كما سجلت تقدما نسبيا في مؤشر استعمال الطاقة، حيث حلت في المركز الثاني عشر في العام الحالي مقارنة بالمركز 14 في العام الماضي.

ووفقا لما أعلنه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، فإن هذا التقدم يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية بتويجه الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل مسايرة السياسات الدولية التي تستهدف الحد من ظاهرة التغير المناخي، حيث تستهدف التحول صوب الاقتصاد الأخضر، والحد من الانبعاثات الكربونية.

وأكد المركز التابع لمجلس الوزراء، أن مصر تستهدف زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، حيث رصد ترتيب مصر في مؤشر المناخ الذي أصدرته مؤسسة جيرمان ووتش في نوفمبر الماضي، في ظل متابعته الحثيثة للتصنيفات الدولية، وحلت مصر في المركز الحادي والعشرين في العام الحالي بعدما استطاعت أن تسجل أكثر من 59 نقطة، بعدما سجلت 54.33 نقطة في العام الماضي، عندما حلت في المركز الثاني والعشرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.