انخفاض نسبة غير الراغبين في التلقيح بتطعيم كورونا في مصر

Gamal
أخبار مصر
Gamal12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 6:30 مساءً
انخفاض نسبة غير الراغبين في التلقيح بتطعيم كورونا في مصر

أعلنت الحكومة المصرية، أن نسبة المواطنين غير الراغبين في الحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد شهدت تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، وتحديدا في النصف الثاني من شهر نوفمبر المنقضي، وفقا لاستطلاع دوري أجراه مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ووفقا لما جاء في الاستطلاع، فإن 17.4% من المصريين لا يرغبون في أن يحصلوا على اللقاحات، إذ انخفضت هذه النسبة إلى 22.4% في الاستطلاع الذي أجري في شهر أكتوبر، وهو ما يتزامن مع توسيع عمليات التلقيح في كل المنشآت والمنافذ، لتسهيل الوصول على المواطنين، كما حظرت على المواطنين دخول المنشآت الحكومية دون التلقيح بالجرعة الأولى بحد أدنى.

الحكومة المصرية أتاحت اللقاحات للمواطنين في مترو الأنفاق، ودفعت بسيارات متنقلة في الأماكن الأكثر ازدحاما، بالإضافة إلى التساهل فيما يتعلق بآلية التسجيل والانتظار، بعدما استطاعت أن تحصل على كميات ضخمة من جرعات كورونا باختلاف أنواعها، من خلال الشراء والمنح مستغلة في ذلك تحالف كوفاكس والصين والولايات المتحدة وروسيا، أو إظهار تحليل PCR لم يمر عليه اكثر من 3 أيان بشأن سلبية الإصابة بعدوى كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.