مسؤول بوزارة التموين المصرية: 64 مليون مواطن يحصلون على الدعم

Gamal
أخبار مصر
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 1:51 صباحًا
مسؤول بوزارة التموين المصرية: 64 مليون مواطن يحصلون على الدعم

تحدث اللواء إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، عن ملف ترشيد الدعم الذي تناوله الرئيس عبدالفتاح السيسي أول أمس، الأربعاء، خلال افتتاحه مشروعات قومية في صعيد مصر، مؤكدًا أن الوزارة قامت بتنقية المنظومة حتى يصل الدعم إلى مستحقيه، بعدما كان ملايين المواطنين يحصلون عليه دون وجه حق.

وأضاف عشماوي خلال تصريحات تلفزيونية، أن أعداد المواطنين الذين يستفيدون من صرف الدعم أكثر من اللازم، كما أن تآكل الطبقة المتوسطة أمر طبيعي، قياسا بما يحدث في العالم، نتيجة لعدة عوامل منها التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد وغيرها، مشيرًا إلى أن بعض مستحقي الدعم ليسوا موجودين في المنظومة، وهو ما يستدعي استمرار عمليات التنقية لإيصال الدعم لهم.

وتابع: “السلع والخدمات في السوق المصرية تعتمد على العرض والطلب، فبض السلع رخيصة وبعضها باهظ الثمن، حتى أن سعر بالطو يقدر بنحو 350 ألف جنيه، وهناك سيارة ثمنها يتخطى حاجز الخمسين مليون جنيه، وهو أمر طبيعي يحدث في العالم، وهناك 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم وهذا الأمر يجب أن يخضع للمراجعة والتدقيق مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.