خبيرة في جنوب أفريقيا: أوميكرون أكثر سلالات كورونا إصابةً للأطفال

Gamal
صحة و جمال
Gamal5 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 ديسمبر 2021 - 4:53 مساءً
خبيرة في جنوب أفريقيا: أوميكرون أكثر سلالات كورونا إصابةً للأطفال

حذرت نتساكيسي مالوليك خبيرة الصحة العامة في جنوب أفريقيا، من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”،  مؤكدة أنه تسبب في زيادة أعداد الإصابات في الموجة الرابعة من الجائحة التي اجتاحت العالم منذ نهايات 2019 وبدايات 2020، بعدما تم الإعلان عن ظهورها في نهاية نوفمبر.

وأضافت مالوليك، أنها تسببت في زيادة معدلات دخول الرضع والأطفال والشباب المستشفيات لتلقي العلاج، إذ تشير الدراسات المبدئية إلا أنها أخطر متحورات كورونا عليهم وأكثر تأثيرًا، بسبب سرعتها الكبيرة في الانتشار، إذ أن 113 من 1511 إصابة في المستشفيات كانت بين صفوف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 9 سنوات، وهو ما يفوق أي موجة سابقة، رغم أن الأعداد الإجمالية لإصابات كورونا في هذه الموجة يقل عن الموجات الثلاث السابقة.

وتابعت خبيرة الصحة العامة في جنوب أفريقيا: “أعتبر أنني شعرت براحة كبيرة، عندما أصدر اختصاصيو الرعاية السريرية تقريرهم الذي أوضح أن الأطفال أعراض إصابتهم خفيفة، وبالتالي فإن علينا جميعا أن نكون أقل قلقًا، لكن مع رفع درجات الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنبا للمزيد من الإصابات والوفيات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.