“انسداد الشرايين” .. قائمة بالأسباب والمخاطر والنصائح لتجنب الموت

Gamal
صحة و جمال
Gamal7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 6:50 مساءً
“انسداد الشرايين” .. قائمة بالأسباب والمخاطر والنصائح لتجنب الموت

تتعدد أسباب انسداد الشرايين سواء بشكل جزئي أو كلي، لكن يعتبر تراكم الدهون أهم هذه الأمور، ويجب الحذر أيضا من التكلسات على الجدران الداخلية للأوعية الدمية، بالإضافة إلى تجنب زيادة نسبة الكوليسترول السيء في الدم مقابل الكوليسترول الجيد.

ويعتبر الإصابة بمرض السكري من أهم مسببات انسداد الشرايين، قلة الحركة، ارتفاع ضغط الدم، العامل الوراثي، السمنة، القلق الدائم، التدخين، وعدم اتباع نظام غذائي جيد، كما أن لهذا المرض الخطير عدة مخاطر لا يحمد عقباها، مثل الإصابة بأمراض القلب، والجلطات، وإذا لم يتم التعامل معه جيدا في الوقت المناسب فإنه يؤدي إلى الموت.

ولكي نحافظ على صحتنا ونتجنب الإصابة بهذا المرض، أو نقلل خطورته وحدة أعراضه عند الإصابة به، يجب العمل على خسارة الوزن الزائد باستمرار، الكف عن تناول السجائر والكحوليات والأرجيلة نهائيا، اتباع حمية غذية، تجنب الجسم المزيد من الدهون والكوليسترول، ممارسة الرياضة، وبخاصة المشي كحد أدنى نصف ساعة يوميا، والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج والحرص على تناول الأدوية في مواعيدها المحددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.