«الصحة العالمية»: «أوميكرون» قد يُسهم في الانتصار على «كورونا»

Gamal
صحة و جمال
Gamal22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 4:39 مساءً
«الصحة العالمية»: «أوميكرون» قد يُسهم في الانتصار على «كورونا»

أعلنت ميليتا فوينوفيتش ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى روسيا، أنباءً جديدة عن متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، مشددة على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على معدلات عالية من عمليات التلقيح، وعدم التواجد في أماكن مزدحمة إلا في حالة الضرورة القصوى.

وأضافت ممثلة المنظمة العالمية في موسكو، إن متحور أوميكرون قد يسهم في القضاء على كورونا وكل متحوراته، لكن التأكيد على هذا الأمر يبدو سابقًا لأوانه، نظرًا لأن عدد مصابي المتحور الجديد ليس كبيرًا، داعية الصحفيين، إلى الانتظار لـ7 أيام أو أكثر من أجل تحري دقة هذا الأمر جيدا والخروج بأفضل نتائج.

وتابعت فوينوفيتش: “إذا انتصرنا على جائجة كورونا، فإنه سيتحول للأمراض الوافدة، على غرار نزلات البرد والانفلونزا المومسية، وعدد الإصابات سيكون أقل للغاية، لكن يجب أن نحذر في الوقت ذاته وألا نبالغ في التفاؤل لأن معدلات الإصابة بفيروس كورونا زادت بشكل ضخم منذ نهاية نوفمبر المنقضي بسبب ظهور متحور أوميكرون الذي يبدو أن يشنط جنبا إلى جنب مع متحور دلتا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.