إجازة استخدام حبة ميرك” في أمريكا لعلاج كورونا

Gamal
صحة و جمال
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 1:04 صباحًا
إجازة استخدام حبة ميرك” في أمريكا لعلاج كورونا

أصبحت الحبة التي أنتجها معمل “ميرك” مجازة لاستخدام الطوارئ، للوقاية فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الأولوية في منحه ستكون للأشخاص ذوي المخاطر العالية مثل مصابي الأمراض المزمنة وكبار السن والطواقم الطبية، وذلك بعد يوم واحد من إجازة استعمالة حبة مماثلة قامت شركة فايزر بتطويرها.

وذكرت باتريسيا كافازوني إحدى مسؤولات FDA، أن هذه الإجازة تعني إضافة علاج جديد ضد فيروس كورونا، حيث سيتم الحصول على الحبة المعروفة باسم “مولنوبيرافير” من خلال الفم، وفقا لما ورد ذكره في وكالة الصحافة الفرنسية، حيث سيتم الحصول عليه، خلال أول 5 أيام من ظهور الأعراض بواقع 8 جرعات في اليوم الواحد، ومن المتوقع أن يقلل احتمالات دخول المستشفيات بما نسبته 30%.

وفي أول أمس الأربعاء، قامت الشركة بالموافقة على علاج مماثل، أنتجته شركة فايزر، باسم باكسلوفيد بهدف تقليل احتمالات دخول المصابين المستشفيات بنسبة 90%، وفقا لما للدراسات الأولوية، حيث سيتم الحصول عليه مرتين كل 24 ساعة، على مدار 5 أيام، على أن يتجاوز عمر المريض 12 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.