تعرف علي تكبيرات العيد في مصر والدول العربية

هبة حيدر
2016-10-14T17:00:08+02:00
إسلاميات
هبة حيدر11 سبتمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 5:00 مساءً
تعرف علي تكبيرات العيد في مصر والدول العربية
تعرف علي تكبيرات العيد في مصر والدول العربية

تعرف علي تكبيرات العيد في مصر والدول العربية، كل عام والأمه الإسلامية بخير بمناسبه عيد الأضحى المبارك 2016، تعد تكبيرات عيد الأضحي المبارك من الأساسيات لدي الكثير من المسلمين في مصر والعالم العربي، فهي تعد أهم المناسك التي يحرص عليها الكثيرين، فهي تعود بالفرحة علي المسلمين أجمعين، فيحاول الجميع الحفاظ علي هذه العادة الأساسية فيرددون التكبيرات بداية من يوم وقفة عرفات وطيلة أيام العيد.

يذكر أن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام سيكون غدا الإثنين الموافق 12 من سبتمبر، أما اليوم الأحد فهو وقفة عرفات والتي توافق 11 من سبتمبر، ويسمي عيد الأضحى المبارك عند جموع المسلمين بالعيد الكبير وذلك نظرا لاشتهاره بالأضاحي وهي عبارة عن البقر والجاموس والماعز وغيرهما من أضاحي محللة، وأيضا لأن عيد الأضحي المبارك أربعة أيام أما عيد الفطر فهو ثلاث أيام فقط.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك لعام 2016

وتعتبر هذه الأيام والمعروفة بوسم الحج يذهب الكثير من المسلمون من مصر وجميع بلدان العالم، إلي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج وهو الركن الخامس والأخير من أركان الإسلام، وتعد هذه الأيام محببة إلي الله عز وجل لما فيها من بركات وبهجة وسرور، وهناك يقومون المسلمون بجميع مناسك الحج بما فيها وقفة عرفات و كما أن تكبيرات العيد تكون في صلاة العيد للشعور بالبهجة والسرور، وهناك من يقوم بالاستماع إليها في منازلهم للشعور بالراحة والتفاؤل لعيد الأضحى المبارك.

يشار إلي أن تكبيرات العيد تبدأ بعد صلاة المغرب يوم وقفة عرفات وتستمر طوال الليل حتى موعد صلاة العيد في صباح اليوم التالي، وأننا الآن من موقع “الوطن بوست” نقدم لكم تكبيرات العيد من الإذاعة المصرية .

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2016 من الإذاعة المصرية:

فيسعد المسلمون عند ترديدهم لتكبيرات العيد من كبيرهم إلي صغيرهم، من أول يوم وقفة عرفات إلي اليوم الأخير من عيد الأضحى المبارك، وتختلف التكبيرات من بلد إلي بلد نوعا ما.

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله اكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.