زيادة تسجيل السيارات الجديدة في بريطانيا لأول مرة منذ 4 شهور

Gamal
منوعات
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 4:59 مساءً
زيادة تسجيل السيارات الجديدة في بريطانيا لأول مرة منذ 4 شهور

زادت عمليات تسجيل السيارات الجديدة في بريطانيا، الشهر المنقضي، لاول مرة بعد 4 أشهر من الانخفاض، بسب زيادة الطلب على السيارات الكهربائية، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرغ” للأنباء، عن البيانات الخاصة بجمعية مصنعي وتجار السيارات، إذ أن المبيعات زادت نسبته 1% على أساس سنوي، وذلك خلال شهر نوفمبر.

ورغم هذه الزيادة، فإن الأعداد ما تزال أقل بما نسبته 31% من المتوسط على مدار الـ5 أعوام الماضية بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيجرى الإعلان عن الأرقام النهائية الخاصة بمعدل تسجيل السيارات في أقرب وقت، تبعًا لما ذكرته وكالة بلومبرغ، مع العلم أن الزيادة المذكورة لا تأتي متوافقة مع الانخفاض الدائم في الأسواق الأوروبية مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا.

تداعيات أزمة كوورنا التي يعاني العالم منها منذ مطلع العام الماضي، جعلت شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء أوروبا والعالم تعاني بسبب عدم وجود كميات كافية من أشباه الموصلات وبعض الإمدادات الأخرى وهو ما أدى إلى توقف عدد كبير من المصانع عن الإنتاج، ووفقا لجمعية مصنعي وتجار السيارات، فإن الأنواع الكهربائية باتت تسيطر على 28% من حصة السوق في بريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.