موجز آخر أخبار السعودية اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016 العاجلة ترامب و المسلمين

الوطن بوست
2016-12-18T04:07:58+02:00
أخبار السعودية
الوطن بوست8 نوفمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:07 صباحًا
موجز آخر أخبار السعودية اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016 العاجلة ترامب و المسلمين
أخبار السعودية اليوم

أخبار السعودية اليوم، نستعرض مع حضراتكم أهم الأحداث والأخبار العاجلة والشائعة الآن بين الشعب السعودي خاصة والوطن العربي عامة، حيث نستعرض المستجدات على الساحة السياسية والاقتصادية، والتي تمُس الحياة اليومية للمواطن السعودي، نبحث بشكل متواصل ومستمر على كل ما يشغل الرأي العام والشارع السعودي، وما يبحث عنه المواطنين السعوديين عبر مواقع البحث المختلفة، كمواقع البحث الشهيرة جوجل وياهو وبينج وغيرها من المواقع البحثية.

يشهد الوطن العربي كافة تغيرات جزرية في المُناخ السياسي والاقتصادي، في بلاد الربيع العربي وخاصة وبلاد الوطن العربي التي تواجه تحديات إقليمية وصِراعات بين السنة والشيعة في المملكة العربية السعودية، فهُناك محاولات من الجانب الشيعي والذي يُمثله الجانب الإيراني لتفكيك القوى المُتلاحمة في الوطن العربي والبلاد التي تنتهج المنهج السُني.

يستشهد الكثير من المواطنين السعوديين بمحرك البحث العالمي جوجل في تلبية حاجاتهم من البحث عن الأخبار المحلية والعالمية والأحداث الجارية والخدمات المختلفة كأسعار العملات وأحوال الطقس وأسعار الذهب وخلافه، سوف نستعرض مع حضراتكم آخر الأخبار والمُستجدات التي بحث عنها المواطن السعودي بشكل كبير خلال هذا الأسبوع، الأسبع الثاني خلال شهر نوفمبر الجاري 2016.

أخبار اليوم الخميس 10 – 11 – 2016

أخبار السعودية اليوم – ترامب والمسلمين

يخشى المجتمع العربي ترامب بعد فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك بسبب أضطهاده الواضح والصريح للمسلمين والدول الإسلامية، وبسبب أيضاً سياساته وتطلعاته الغامضة وبعض تصاريحه.

أخبار السعودية اليوم – صلاة الأستسقاء

اليوم هو الخميس والذي دعا فيه الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بأداء صلاة الأستسقاء وذلك في شتى أنحاء المملكة، ونوه بأهمية أداؤها والتدرع إلى الله عز وجل وطلب المغفرة والتوبة النصوحة.

أخبار اليوم الأربعاء 9 – 11 – 2016

الانتخابات الأمريكية

مُنذ أمس وحتى الآن،والعالم بأسره يتابع لحظة بلحظه آخر الأخبار المتعلقة بأنتخابات الرئاسة الأمريكيةونتائجها، وكذلك الشارع السعودي مُهتم وبشكل واضح بنتائج الانتخابات الأمريكية اليوم، ومن سيفوز بالسباق الرئاسي ويُصبح رئيس أمريكا القادم، هل سيكون دونالد ترامب أم هيلاري كلينتون.

Hillary clinton VS Donald trump

وتشير نتائج الفرز الأولية الغير رسمية حصول دونالد ترامب على 60 صوتاً مقابل 44 صوتاً للمرشة الرئاسية هيلاري كلينتون، وذلك من مجموع أصوات المجتمع الانتخابي.

أخبار اليوم الثلاثاء 8 – 11 – 2016

وفاة والدة الأمير فيصل بن طلال بن عبدالعزيز

في بيان للديوان الملكي السعودي أعلن فيه عن وفاة والدة الأمير فيصل بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وسوف تُقام صلاة الجِنازة بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء 8 -2 – 1438 هجرياً، في مدينة الرياض بجامع الإمام تركي بن عبدالله، [إنا لله وإنا إليه راجعون] اللهم تغمد الفقيدة برحمتك ومغفرتك وعفوك ورضوانك وأدخلها فسيح جناتك.

موعد إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية

إنتخابات أمريكا، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت جرينيتش، سيتم إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية، ومن هو الفائز بلقب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال السباق على المنصب الرئاسي بين كلاً من المرشحين الأميركيين “دونالد ترامب” و ” هيلاري كلينتون”، وذلك بعد أستحواذ الرئيس “أوباما” على هذا اللقب لمدة ثمانية سنوات متتالية، أي فترتين رئاسيتين تم أنتخابه فيهما.

درجات الحرارة في الرياض ليومي الثلاثاء والأربعاء

أهتم المواطن السعودي بالبحث عن درجات الحرارة وأحوال الطقس في مختلف أنحاء المملكة، تجتاح موجة شديدة البرودة معظم أرجاء المملكة العربية السعودية، والتي يستوجب على المواطنين السعوديين الأخذ بالأسباب وتوخي الحيطة والحذر، مع أخذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الموجة شديدة البرودة، وستشهد الرياض انخفاضاً في درجات الحرارة المتوقعة، حيث أن الأرصاد سجلت درجات الحرارة المتوقعة في الرياض ليوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر الجاري 10 درجات مئوية وبينما ستنخفض بمقدار درجة واحدة يوم الأربعاء حيث أنها ستكون 9 درجات مئوية.

فرض رسوم الخدمات البلدية

بعد التراجع المُتزايد في إيرادات النفط العربي، وهذه خطوة متعمدة من قِبل الجانب الغربي لاستنزاف الثروات العربية وجعلها دائماً تحت الضغط الدولي، جاءت الحكومة السعودية بخطوة جديدة لزيادة الدخل السعودي أستكمالاً لبرنامج التقشف المتبع داخل المملكة، لكي تتوازن الأمور وتسير بسلام، فقد قامت برفع رسوم الخدمات البلدية مثل تراخيص الشركات وقالت وزارة الشؤون البلدية أن هذا القرار سيسري تنفيذه بدءًا من التاسع من ديسمبر خلال العام الحالي 2016، ناهيك عن الأمور الأخرى التي اتخذتها الحكومة السعودية لسد عجز الموازنة الحالي البالغ ثمانية وتسعون مليار دولار في العام الماضي، زيادة رسوم جمع القمامة، زيادة رسوم الموافقة على المشاريع العقارية، رسوم تأشيرات الدخول للمملكة، زيادة رسوم المخالفات المروية، كل هذه القرارات منها ما دخل بالفعل حيز التنفيذ وأخرى جار دراستها للبدء في العمل بها.

بوابة بلدي لإصدار الرخص المهنية الجديدة

دشّنت وزارة الشؤون البلدية والقروية بوابة إلكترونية وموقع إلكتروني للمجتمع البلدي “بلدي”، وذلك على شبكة الإنترنت العنكبوتية، ويمكنكم حالياً الولوج لذلك الموقع من خلال النقر على الرابط التالي www.balady.gov.sa، حيث أصبح بإمكان المواطن السعودي الآن المشاركة بدور فعّال في التنمية.

الملك سلمان يدعو لصلاة الاستسقاء

في دعوى من الملك سلمان “خادم الحرمين الشريفين” بتأدية صلاة الاستسقاء في جميع أرجاء المملكة وذلك يوم الخميس المُقبل الموافق10 صفر لهذا العام 1438 هجرياً، وجاءت تلك الدعوة أسوة برسول الله “صل الله عليه وسلم”، وطالب الملك سلمان في دعوته بالإكثار من الدعاء والتوبة النصوحة والرجوع إلى الله عز وجل وأن ذلك هو الطريق الوحيد للنجاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.