السعودية تعلن تعرض ناقلتي نفط تابعتين لها لهجمات تخريبية في خليج عمان

omar
2019-05-14T00:10:44+02:00
أخبار السعودية
omar13 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 12:10 صباحًا
السعودية تعلن تعرض ناقلتي نفط تابعتين لها لهجمات تخريبية في خليج عمان

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الإثنين، الثالث عشر من مايو / أيار، أن ناقلتي نفط تابعتين للمملكة قد تعرضتا لهجوم تخريبي قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة، حسبما نقلت عن وزير الطاقة السعودي، المهندس خالد الفالح.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن وزير الطاقة في حكومة المملكة كشف عن تعرض “سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة”.

وكانت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أصدرت بيان، أمس الأحد، أوضحت خلاله أن أربع سفن شحن مدنية، تابعة لجنسيات مختلفة، قد تعرضت لعمليات تخريبية داخل المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، على بعد نحو 115 كيلو متر من السواحل الإيرانية، وبالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية.

وأكد وزير الطاقة السعودي، على عدم تأثر النفط الذي كان بداخل ناقلتي البترول جراء العملية التخريبية، مشيرا إلى أن هيكلي السفينتين هما من طالتهما اضرار بالغة.

وأشار وزير النفط السعودي إن أن ناقلتي النفط، كانتا في طريقهما إلى ميناء رأس تنورة للتزود بالنفط السعودي، قبل التوجه لتزويد عملاء شركة أرامكو السعودية في الولايات المتحدة الامريكية بالنفط.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين، عن قلقها إزاء الهجمات التخريبية التي طالت ناقلات النفط في بحر عمان، واصفة تلك الهجمات بالمؤسفة والمقلقة.

ودعت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان صادر عنها، إلى إجراء عمليات تحقيق في الأحداث التي طالت السفن في المياه الاقتصادية الإماراتية، محذرة من مغامرة لاعبين خارجين، من أجل عرقلة أمن الملاحة في الخليج العربي.

الجدير بالذكر أن منطقة الخليج العربي تشهد توترات منذ إعلان الولايات المتحدة الامريكية تشديد العقوبات المفروضة على إيران، بداية من مطلع مايو / أيار الجاري، وتهديد إيران بعرقلة حركة الملاحة في منطقة الخليج العربي، وإرسال الولايات المتحدة الأمريكية لقطع حربية في مياه الخليج العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.