موافقة الملك سلمان على مبادرة تمديد التأشيرات والإقامات للوافدين

ريم بركات
أخبار السعودية
ريم بركات5 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2020 - 9:24 مساءً
موافقة الملك سلمان على مبادرة تمديد التأشيرات والإقامات للوافدين

قام مصدر مسؤول داخل وزارة الداخلية السعودية اليوم بالإعلان عن موافقة ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، عن زيادة عدد المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين الجدد على المملكة، والتي أكد المصدر على خضوعها لمتابعة مستمرة.

المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين

وقال المصدر الموثوق داخل الوزارة أنه يجدر الإشارة للجهود التى تقوم حكومة خادم الحرمين ببذلها من أجل تخفيف أثر الجائحة العالمية كوفد 19 والمعروفة فيروس كورونا من أجل دعم الأنشطة الاقتصادية والمالية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز دور المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص، حيث ركزت المبادرات جهودها على إيقاف الغرامات، والإقرارات، ودعم العاملين السعوديين، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات، لذلك تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية لتقليل من انتشاره، وتم الموافقة على المبادرات التالية.

– تمديد‏ صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل.

‏- تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين المتواجدين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي لمدة 3 أشهر بدون مقابل في فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

‏- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

‏- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

‏- تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة و القادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

وأكد المصدر المسؤول داخل وزارة الداخلية والذي أنهقام بإعلان قرار موافقة خادم الحرمين، أنه بناءً على مضمون القرار الملكي الكريم من الملك سلمان بن عبد العزيز، فإن هذه الإجراءات والاستثناءات يتم متابعتها بشكل مستمر وكذلك تغييرها عند الحاجة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.