266 مليون دولار تكلفة شراء السعوديين للقهوة الجاهزة

Gamal
أخبار السعودية
Gamal5 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 ديسمبر 2021 - 5:09 مساءً
266 مليون دولار تكلفة شراء السعوديين للقهوة الجاهزة

تخطى حجم إنفاق السعوديين على القهوة الجاهزة 226 مليون دولار، تزامنا مع الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحويل ثلاثة عشرة محافظة إلى مناطق بارزة لإنتاج البن، لدعم الاقتصاد الوطني وفق ما تستهدفه رؤية “السعودية 2030” بالإضافة إلى موسم الحصاد السنوي على جبال السروات جنوبي البلاد.

وتعمل وزارة الزراعة السعودية، على أن تستفيد من جنوب غربي البلاد، التي لديها مزارع رائعة وبيئة تقبل زراعة أي محصول للقهوة، من أجل حعله أحد أهم مصادر المنطقة في إنتاج البن، وبخاصة “الخولاني”، الذي يتميز بأنه الأكثر جودة والأفضل من حيث المذاق، حيث أشارت إلى أنها تبذل مجهودا كبيرًا من أجل زيادة إنتاج البن المحلي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن المحال والمحامص والمزارع وكل الجهات ذات الصلة ستشهد تنسيقا كبيرًا خلال الفترة المقبلة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، من أجل تعظيم إنتاج البن المحلي، وبخاصة مع زيادة أعداد المطاحن أفران المحامص في منازل جازان وعدد من مناطق المملكة، حيث بدأ المزارعون في التسابق من أجل عرض محصولهم السنوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.