وزير الصناعة: صدرنا منتجات المملكة لـ178 دولة في 2020

Gamal
أخبار السعودية
Gamal7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:25 مساءً
وزير الصناعة: صدرنا منتجات المملكة لـ178 دولة في 2020

قال وزير الصناعة بندر والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، إن الوزارة منخرطة في خطة وطنية تستهدف “سعودة” صناعة الأدوية، في إطار جهود المملكة لمكافحة فيروس كورونا والعمل على توفير لقاحاته وتقلقيل أعداد الإصابات والوفيات وتحقيق الأمن الدوائي والصحي.

وأضاف الخريف، أن برنامج “صنع في السعودية” يستهدف أن يطور المنتج المحلي وتحسين صورته الذهنية لدى المواطن السعودي، إذ يحتوي على 1300 شركة، استطاعت تصدير إنتاجها لنحو 178 دولة على مستوى العالم في العام المنقضي رغم تداعيات أزمة انتشار جائحة كورونا التي تسببت في إغلاق عدد من القطاعات الاقتصادية.

ولفت وزير الصناعة بندر والثروة المعدنية، إلى أن الصادرات غير النفطية استطاعت أن تسجل أعلى قيمة في التاريخ فيما يتعلق بالعائد النصفي، وذلك في أول نصف من العام الجاري 2021، بارتفاع بلغت نسبته 37% وحققت بذلك 125.3 مليار ريال سعودي، مشددًا على أهمية تعزيز القطاع الصناعي من أجل الإسهام في تنويع مصادر الدخل، وذلك من خلال عدة محاور، أبرزها بناء القدرات الوطنية وتدعيم استثمارات الموارد الطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.