التحالف تفند تصريحات الخارجية الإيرانية عن إيرلو: تعبر عن النهج الدبلوماسي لطهران

Gamal
أخبار السعودية
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 12:24 صباحًا
التحالف تفند تصريحات الخارجية الإيرانية عن إيرلو: تعبر عن النهج الدبلوماسي لطهران

أكد تحالف دعم الشرعية، أن تصريحات الخارجية الإيرانية بخصوص إخلاء حسن إيرلو ضابط بالحرس الثوري في إيران لا تستند إلى أي دليل، ولا تقوم بتثمين المواقف الإنسانية التي يتخذها التحالف للحفاظ على حياة اليمنيين، كما أنها تسيء للمملكة وقيادتها.

وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف، بأنه تابع ما جرى تناقله في وسائل الإعلام بخصوص هذه التصريحات، وجاءت كلها منافية لما حدث على أرض الواقع، إذ أنها سهلت نقل إيرلو إلى بلاده بسبب ظروفه الصحية، بعد يومين فقط من طرح العراق وعمان مبادرة دبلوماسية للتخفيف من معاناته.

وأكد متحدث التحالف العربي، أن تصريحات وزير الخارجية الإيرانية أساءة للمملكة وتنافي القيم الإنسانية كعادة التصريحات التي يدلها المسؤولون الإيرانيون، مشددًا على أن المملكة بذلت كل الجهود الممكنة من أجل نقله من العاصمة اليمنية صنعاء إلى البصرة في العراق، ورغم ذلك فإن المسؤول الإيراني أدلى بتصريحات تعبر عن السياق الدبلوماسي التي تتحدث فيه طهران دائما، مع العلم أن التحالف وفر دعما لوجستيا كبيرًا لنقله تمثل في إتاحة طائرة إخلاء طبي تتبع القوات الجوية العراقي من نوع C 130.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.