عشاق كرة القدم ترتيب الدوري الأسباني 2016 – 2017

هبة حيدر
2016-10-04T07:31:57+02:00
أخبار الرياضة
هبة حيدر3 أكتوبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 7:31 صباحًا
عشاق كرة القدم ترتيب الدوري الأسباني 2016 – 2017
عشاق كرة القدم ترتيب الدوري الأسباني 2016 – 2017

يترقب عشاق كرم القدم ترتيب الدوري الأسباني 2016 – 2017 الجولة السابعة لكرة القدم موسماً حافلاً، وذلك خلال منافسة قوية بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، ومن خلفهما أتليتكو مدريد الذي أضاف المزيد من الإثارة على المسابقة خلال السنوات الأخيرة.

ويعد صراع المنافسة بين القطبين العملاقين ريال مدريد و أتلتيكو مدريد علي تصدر ترتيب الدوري الأسباني محصوراً بينهما بالإضافة إلي برشلونة، والذي أستطاع أن يحافظ علي لقبة علي مدار سنوات عديدة وتجديد صفوفه فضلا علي التعاقد مع عدد لا بأس به من اللاعبين العمالقة، حيث أستطاع أن يضم إلي صفوفه العملاق لاعب الوسط أندريه جوميز من فالنسيا و المتميز المهاجم الكاسير كما ضم إلي صفوفه في أبرز صفقات هذا الموسم المدافعين الفرنسيين صامويل أومتيتي، وباريس سان جيرمان لوكاس ديني من ليون.

ترتيب الدوري الأسباني 2016-2017 .. المنافسة تتجدد بين العملاقين الريال و البارسا

سار أتليتكو مدريد علي نهج برشلونة، فقام بدعم هجومه بكل من المهاجم كيفين جاميرو من أشبيلية، والجناح نيكولاس جايتان من بنفيكا، من أجل المنافسة على لقب الليجا.

بينما اكتفى نادي ريال مدريد، استعادة مهاجمه السابق ألفارو موراتا من يوفنتوس بعد تفعيل شرط إعادة البيع مقابل 30 مليون يورو، كما اكتفى بلاعبيه ولم يتحرك بأي خطوة أخري خلال سوق الانتقالات الصيفية في هذا الموسم.

وتعد خطوة استعادة برشلونة لمهاجمة السابق ألفارو موراتا جاءت بعد تفعيل شرط إعادة البيع مقابل 30 مليون يورو، وهذا الأمر الذي حظي بجدل واسع وأثار التساؤلات مع انطلاق المنافسات، حول استطاعة وقدرة ريال مدريد بالتماسك طيلة الموسم في جميع البطولات بدون دعم مقدم لها.

ولكن جاءت عقوبة كبيرة من الفيفا، بحرمانة مع أتليتكو مدريد من إجراء أي تعاقدات حتى مطلع العام 2018، بعد ثبوت مخالفة الناديين للوائح الفيفا الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين القصر دون السن القانوني.

ويعتبر نادي ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الأسباني لهذا العالم، وذلك بعد أن توج باللقب برصيد 32 لقبا حتي الآن، ثم يليه برشلونة في المركز الثاني بحصوله علي 24 لقبا، أما أتليتكو مدريد حظي برصيد 10 ألقاب فقط وجاء بالمركز الثالث، ثم يليه في الحصول علي ذلك اللقب أتليتك بلباو برصيد 8 ألقاب، ثم فالنسيا برصيد 6 ألقاب، ويأتي في المركز السادس فريق ريال سوسيداد بحصوله علي اللقب مرتين، بينما يتساوى كلاً من ديبورتيفو لاكورونا، وأشبيلية، وريال بيتيس في المركز السابع بلقب واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.