مصادر تؤكد وفاة سونج وصحفي أفريقي ينفي الخبر

هبة حيدر
2016-10-08T19:09:58+02:00
أخبار الرياضة
هبة حيدر8 أكتوبر 2016آخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 7:09 مساءً
مصادر تؤكد وفاة سونج وصحفي أفريقي ينفي الخبر
مصادر تؤكد وفاة سونج وصحفي أفريقي ينفي الخبر

أكدت مصادر إعلامية بالكاميرون أن لاعب منتخب الكاميرون السابق، ريجوبرت سونج، قد توفي أمس الجمعة بعد تعرضه لجلطة دماغية مؤخرا تعرض لها منذ أيام قليلة ماضيه، ودخل بعدها المستشفي، وتكفلت الحكومة الكاميرونية بنفقات علاجه في العاصمة الفرنسية باريس.

حيث انتشرت عدد من التقارير أمس الجمعة التي تؤكد وفاة سونج في فرنسا بعد إصابته بالسكتة الدماغية، حيث زعم موقع”أفريكان نيوز توداي” وفاة النجم الكاميروني ونسب تصريحات لشقيقه، وفقاً لما ذكره الموقع، “أليكس سونج” تؤكد الخبر، بالرغم من أن أليكس سونج، نجم أرسنال وبرشلونة الأسبق، ليس شقيق ريجوبرت سونج وإنما ابن شقيقه!

وتوفي الاعب ريجوبرت سونج عن عمر يناهز أربعون عاما، حيث شارك سونج فى كأس أمم إفريقيا “8 مرات بواقع 36 مباراة”، خاض 137 مباراة دولية و وأحرز ذهبية ألعاب سيدنى الأولمبية 2000، وشارك في كأس العالم 4 مرات.

حقيقة وفاة سونج

كان قد تعرض ريجوبرت سونج، قائد منتخب الكاميرون ومدافع ويستهام وليفربول الإنجليزيين الأسبق، إلي وعكة صحية شديدة بعد إصابة بجلطة دماغية، جعلتة يدخل في غيبوبة فترة طويلة إستمرت لمدة يومين كاملين.

وعلي الفور تم نقلة إلي العاصمة الكاميرونية ياوندي وإحتجازة مستشفى ياوندي المركزي، ثم سائت حالتة فنقل إلي مستشفى في فرنسا من أجل أن يتلقى المزيد من العناية الطبية.

وأكد الأطباء المتابعون لحالة سونج في مستشفي ياوندي أن سونج، الذي المريض يبلغ من العمر 40 عاماً، وقد عانى من نزيف في الدماغ.

فيما قال أندري ماما فودا وزير الصحة الكاميروني في تصريحات صحفية له، “غادر سونج إلى مستشفى بيتي سالبترير في العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيستكمل علاجه هناك، وأتوجه بالشكر لرئيس البلاد لإصداره تعليمات للحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج سونج.”

وأضاف وزير الصحة الكاميروني، أن الأطباء في المستشفي ممتازه والمريض يتلقى العناية والتمريض علي أكمل وجة بنجاح ويتعافى سريعاً.”

كما أعلن الأطباء المتابعون لحالة سونج في فرنسا الثلاثاء الماضي، أنة قد فاق من الغيبوبة وتم السيطرة علي التزيف الداخلي وضبط مستوي ضغط الدم، وتم فصل جهاز التنفس الصناعي عنه.

صحفي ينفي خبر وفاة سونج

علي النقيض تماما فقد نفي خبر الوفاة جاري آل سميت، الصحفي الأفريقي الذي سبق وأن عمل في BBC وCNN،موضحاً أن حالة النجم الكاميروني في حالة تحسن مستمرة طيلة الوقت وأنه تمكن من الكلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.