تعرف معنا علي نتيجة ملخص مباراة مصر وغانا 2016

هبة حيدر
أخبار الرياضة
هبة حيدر14 نوفمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 10:05 مساءً
تعرف معنا علي نتيجة ملخص مباراة مصر وغانا 2016
تعرف معنا علي نتيجة ملخص مباراة مصر وغانا 2016

إستطاع المنتخب المصري من تحقيق الفوزي علي منافسة منتخب غانا وذلك بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد بإستاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية وذلك في الجولة القانية من تصيفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكان الهدف الأول الذي حققه المنتخب المصري بواسطة اللاعب محمد صلاح، كان في الدقيقة 43 وكانت من ضربة جزاء، أما الهدف الثاني حققه اللاعب عبدالله السعيد وذلك في الدقيقة 86 من زمن المباراة، وبهذين الهدفيين إستطاع المنتخب المصري من تعزيز فرص فوزه علي غانا ويتأهل إلي مونديال كأس العالم روسيا 2018 وذلك بعد فترة غياب دامت طويلة 25 سنة.

كما رفع منتخب الفراعنة رصيده إلي 6 نقاط، وبهذا أصبح متصدرا المجموعة الخامسة، بينما منافسة “غانا” يحمل رصيد نقطة واحدة والتي حصدها في الجولة الأولي.

وكان المنتخب المصري قادرا علي أن يفاجئ غانا بهدف مبكر في البداية، وذلك من خلال تمريره قام بها اللاعب عبدالله السعيد إلي اللاعب محمد صلاح والتي لم تُستغل علي الوجه الأكمل.

كما قام دفاع المنتخب المصري بصد أكثر من محاولة للاعبي غانا ومنعهم من أن يضعو الكرة في الشباك المصرية.

كما شهدت الربع ساعة الأولي من نهاية الشوط الأول ضغطا كبيرا من المنتخب الغاني ورافقة قيام المنتخب المصري بالتراجع إلي خط الدفاع.

وبعد أن مرت أكثر من نص الساعة من الشوط الأول بدأت أن تخف وتيرة المباراة وتهدأ في الدقيقة 41، حيث حدث خطأ في حق اللاعب محمد صلاح في منتصب الملعب تلاها خطأ ارتكبه المدافع الغاني في حق اللاعب محمود حسن وذلك داهل منطقة الجزاء، وبهذا فقام الحكم بإحتسابها ضربة جزاء سددها اللاعب محمد صلاح وأحدث الهدف الأول فس الدقيقة 43.

وبهذا يعلن الحكم عن إنتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري علي الغاني بهدف مقابل لا شئ.

فيما قام المدرب المصري في الشوط بالثاني بإجراء بعض التغييرات، فقام بإنزال رمضان صبحي بدلا من باسم مرسي الذي إتسم بأدائه الضعيف في المباراة.

وقد أضاع المنتخب الغاني أكثر من فرصة لتحقيق الفوز، وكان أخطرها فرصة من ضربة رأسية عن طريق اللاعب ايمانويل بادو، ومرت بجانب القائم القائم
وإستطاع اللاعب عبد الله السعيد من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وقبل إنتهاء المباراة بدقيقتين قام مدرب المنتخب المصري بإجراء تغييرين بنزول مؤمن زكريا و عمرو وردة وخروج عبد الله السعيد  وتريزيجيه في الدقيقة 90+2، وبهذا تكون حسمت المباراة لصالح المنتخب المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.