تعرف علي اللاعب وليد سليمان ومشواره الكروي

هبة حيدر
أخبار الرياضة
هبة حيدر28 نوفمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 3:45 مساءً
تعرف علي اللاعب وليد سليمان ومشواره الكروي
تعرف علي اللاعب وليد سليمان ومشواره الكروي

يعد كاتبن وليد سليمان من أميز اللاعبين الذين ظهرو علي ساحة الرياضة المصرية، فهو لاعب مصري الجنسية، وحاليا يلعب في النادي الأهلي مهاجم، كما أنة يلعب ضمن صفوف المنتخب المصري لكرة القدم.

نشأت اللاعب وليد سليمان

هو من أبناء محافظة المنيا حيث ولد في مركز بني مزار وذلك بتاريخ 1 ديسمبر 1984، ونشا داخل أسرة ريفية متواضعة، ثم قرر الإلتحاق منذ نعومة أظافرة بمركز شباب بني مزار ثم يليه نادي حرس الحدود.

مسيرة وليد سليمان الكروية

بدأ مسيرته الكروية بنادي الجونة وذلك في موسم 2005 وذلك من نادي حرس الحدود، ثم إرتدي تيشرت الفريق وكان يحمل رقم 4 والذي بدأ منة انطلاقة نجاحه الكروي وذلك في دوري الدرجة الثانية تحت إشراف المدرب كمال عتمان.

وبعدها إستطاع أن يتميز ولد سليمان في نادي الجونة وإستطاع أن يساعد فريقة في أن يتصدر مجموعة الصعيد، ثم يتأهل بعدها إلي الدوري المصري الممتاز، والذي كان يتضمن فريق نيل سوهاج و تليفونات بني سويف و بترول أسيوط، وكان وقتها إستطاع أن يصعد بنادي الجونة إلي المركز الثالث.

مشوار وليد سليمان مع نادي بتروجيت

بعد أن حقق نجاحا كبيرا مع نادي الجونة، إقتنع به المدرب مختار مختار وموهبته ومهارته، ومن ثم إلتحق بنادي بتروجيت، ثم إرتدي تيشرت الفريق وكان يحمل نفس الرقم السابق في الجونة، ولعب مع بتروجيت وذلك في أول موسم له في الدوري الممتاز وكان في عام 2006، وكان في أول المباريات في الدوري الممتاز حقق هدفا في مباراة الفريق أمام طلائع الجيش وكان الهدف الفارق في الفوز وقتها وحسمت النتيجة 3-2 لصالح فريقة.

وفي نفس الموسم الذي تألق فيه وليد سليمان، اختاره المدرب المصري حسن شحاتة لمرحلة أخري جديدة، وهي اللعب في صفوف المنتخب المصري لكرة القدم في بطولة الألعاب العربية، وإستطاع وقتها أن يتألق ويظهر مهاراته وبسببه حقق المنتخب المصري الفوز بالميدالية المصرية في بطولة الألعاب العربية.

مشوار وليد سليمان في نادي أهلي جدة

وفي يناير 2009 دخل وليد سليمان مرحلة جديدة وهي الإحتراف في أندية خارج مصر، فإختار نادي أهلي جدة، والذي إنتقل إليه خلال الإعارة وكانت مدتها ستة أشهر فقط للموسم الواحد وذلك مقابل مبلغ 50 ألف دولار، لكن هذه التجربة لم تكلل بالنجاح الكبير أو المطلوب منة وذلك بسبب تعدد الإصابات التي تعرض لها أكثر من مرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.