شريف عثمان المصري يحقق الميدالية الذهبية لرفع الأثقال

هبة حيدر
2016-09-10T05:38:40+02:00
أخبار الرياضة
هبة حيدر10 سبتمبر 2016آخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 5:38 صباحًا
شريف عثمان المصري يحقق الميدالية الذهبية لرفع الأثقال
شريف عثمان المصري يحقق الميدالية الذهبية لرفع الأثقال

شريف عثمان المصري يحقق الميدالية الذهبية لرفع الأثقال، قام اللاعب المصري أدى شريف عثمان لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، والحاصل على الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 59 كجم، بأداء التحية العسكرية وذلك أثناء تأديته النشيد الوطني ورفع العلم المصري خلال تتويجه بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن 59 كجم، في دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو.

شريف عثمان الذي حطم الرقم القياسي في رفع الأثقال

حيث إحتفل اللاعب المصري الفائز بالميدالية الذهبية بعد تحطيم الرقم البارالمبى لوزن -59 كجم أمس الجمعة، وتعد هذه المحاولة الأولي له بوزن قدره 203 كيلو جرامات وهو أعلى وزن في مجموعته خلال البطولة.

وتعد الجائزة الحاصل عليها في البطولة هي الميدالية الأولي للبعثة المصرية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو.

حيث حطم اللاعب الرقم القياسي البارالمبى لوزن -59 كجم في محاولته الأولى بوزن قدره 203 كيلو جرامات، إذ كسر الرباع المصري الرقم العالمي المسجل بـ110.5 كجم، بعد رفع وزن 111 كيلو في رابع محاولة له.

من هو

شريف عثمان الفائز بالميدالية الذهبية لرفع الأثقال

وقال شريف في حوار له حصريا عقب فوزه مباشرة، أنه كان يعمل بائع إكسسوارت وعمل أيضا ساعاتي وموظف كاشير بأحد المحلات، على الرغم أنه حاصل على ليسانس أداب، ولم يكن له أي أهداف معينة من أي عمل.

وأضاف اللاعب شريف صاحب الميدالية الذهبية لرفع الأثقال، أنه من مواليد الصعيد وتحديدا محمد صلاح ولكنة أتي إلى القاهرة في محاولة جادة منة لخلق فرصة عمل، وحين أتي للقاهرة عمل بمجل ألبان ولكن صاحب المحل لم يقدر إعاقته ورفض عملة بحجة أن لدية الوافر من الأيدي العاملة.

وتابع شريف قائلا:””فكرة أنك تسيب مصر عشان مش عارف تأخذ حقك فيها يعتبره هروب أنت محلتش المشكلة أنت سبت زمايلك المعاقين يواجهوا نفس مصيرك”.

وأضاف شريف أن إهتمامة بالرياضة ناتجة عن حبة لها ولم يكن يفكر أبدا في الحصول على أي بدولة، ولكنة خاض التجربة كنوع من التحدي والإصرار لتحقيق الحلم، وفي رسالة منه للشباب قال: “تبت في حلمك”.

وأشار شريف إلي أنه على مدار 10 سنوات من الكفاح للوصول لحلمة إستطاع تحقيق ميدالية واحدة فضية والباقي ذهب.

فيما قام النجم المصري محمد صلاح بتقديم التهنئة الحارة للاعب المصري الفائز شريف عثمان لفوزه بأول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل.

. وكتب صلاح عبر حسابه الرسمي على تويتر: “ألف مبروك يا شريف يا بطل. دا العادى منك. 2008 – 2012 – 2016”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.