الزمالك يحاول ترك بصمة جيدة قبل مرور شهر سبتمبر الحالي

هبة حيدر
أخبار الرياضة
هبة حيدر23 سبتمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 6:42 مساءً
الزمالك يحاول ترك بصمة جيدة قبل مرور شهر سبتمبر الحالي
الزمالك يحاول ترك بصمة جيدة قبل مرور شهر سبتمبر الحالي

الزمالك يحاول ترك بصمة جيدة قبل مرور شهر سبتمبر الحالي، يعتبر شهر سبتمبر من الشهور التي تحمل بعض الذكريات المؤلمة للقلعة البيضاء، وبعض الفضائح الكروية في تاريخ الكرة النادي بعد الهزيمة الخماسية.

ويستعد فريق نادي الزمالك اليوم لمواجهة فريق الوداد المغربي غدا السبت في إياب قبل نهائي البطولة الأفريقية، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءا، بعد فوزه في مباراة الذهاب برباعية دون رد يأمل في محو تلك الذكريات.

وعلي الرغم من أن نادي الزمالك كان محظوظا هذه الفترة للصعود للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريفيا إلا أن لاعبيه وجماهيره يتمنون أن يترك شهر سبتمبر الحالي بصمة جيدة في تاريخ القلعة البيضاء، كي يزيل غبار الذكريات المؤلمة التي تركها في مناسبات كروية عديدة.

ويرصد “الوطن بوست” في تقريره ذكريات مؤلمة للنادي وخسائر فادحة مرتبطة بشهر سبتمبر.

خماسية في كوماسى

ففي 20 سبتمبر من عام 1987 في كوماسى في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، خسر نادي الزمالك أمام الفريق الغاني أشانتى كوتوكو، بخمسة أهداف مقابل هدف.

خماسية في سوسة

وفي 27 سبتمبر 2015 خسر نادي الزمالك بطل الدوري والكأس الموسم الماضي خسارة فادحة، ولذلك في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بملعب سوسة، بنتيجة 5-1.

جاءت أهداف النجم عن طريق مروان تاج في الدقائق 5 و82، وبغداد بونجاح في الدقيقة 10، وعلاء البريجى في الدقيقة 35، وصداد بن عزيزة في الدقيقة 86، فيما جاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق أيمن حفني في الدقيقة 25.

خماسية على شط إسكندرية

وبتاريخ 20 سبتمبر 2005، في ختام اﻷسبوع الخامس من مباريات الدوري الممتاز موسم 2006/2005، نال هزيمة ساحقة في المباراة التي أقيمت على ملعب “المكس”، وذلك أمام خمسة أهداف نظيفة دون أي هدف يذكر لنادي الزمالك.

أنهى حرس المرمي عبد الواحد السيد الشوط اﻷول متقدما بهدفين نظيفين عن طريق محمد حليم من تسديده قوية خارج منطقة الجزاء وعمرو الدالي من ضربة جزاء.

وشارك في الشوط الثاني تم تبديل حارس المرمي محمد عبد المنصف بدلاً من عبد الواحد السيد، وكانت النتيجة انة إستقبل 3 أهداف عن طريق محمد مكي وأحمد عيد عبد الملك وهشام حنفى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.