بسبب مجموعة قرصنة TikTok مهدد بخسارة 6 مليار دولار

ريم بركات
أخبار التكنولوجيا
ريم بركات5 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2020 - 7:47 مساءً
بسبب مجموعة قرصنة TikTok مهدد بخسارة 6 مليار دولار

يواجه تطبيق تيك توك الشهير ازمة مالية وخسائر فادحة متوقعة وذلك بعد قيام مجموعة Anonymous للقرصنة بكتابة تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تنصح بها حذف التطبيق من على الهواتف المحمولة وذلك لقيام التطبيق بتتبع بيانتهم حيث اتهمت الحكومة تطبيق تيك توك بالعمل مع الحكومة الصينية للتجسس على المستخدمين. 

تيك توك مهدد بخسارة 6 مليار دولار 

قالت مجموعة القرصنة Anonymous أن تطبيق تيك توك يقوم بجمع البيانات من المستخدمين عن طريق استخدام الذاكرة وجمع معلومات حول المستخدم وذلك بالتعاون مع الحكومة الصينية للحصول على المعلومات .

يذكر أن الحكومة الهندية كانت قامت الأسبوع الماضي عن حظر 59 تطبيق صيني من بينهم تطبيق تيك توك وذلك بسبب مخاوفهم من تهديد الأمن القومي  مما قد يسبب خسائر فادحة للشركة الصينية خاصة أنها كانت قد استثمرت مليار دولار خلال العام الماضي للتوسع في الهند .

صرحت شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك تعليقاً علي قيامها بالتجسس لصالح الحكومة الصينية مؤكدة أن جمع المعلومات يتم عن طريق تسجيل حساب ومن الرسائل المرسلة عبر التطبيق ومن الهاتف في حالة سماح المستخدم للوصول إليه ولم تتحدث الشركة عن الخسائر المالية الفادحة المتوقعة ان تعاني منها. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.