كلينتون تتفوق علي ترامب في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة

هبة حيدر
2016-11-08T09:16:56+02:00
أخبار العالم
هبة حيدر8 نوفمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 9:16 صباحًا
كلينتون تتفوق علي ترامب في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة
كلينتون تتفوق علي ترامب في إستطلاع الإنتخابات الرئاسية الأخيرة

أخبار الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، بعد إستطلاعات الرأي التي أجريت بشأن إنتخابات الرئاسة العامة للولايات المتحدة الأمريكية، كانت نتيجتها تفوق المرشحة الأمريكية هيلاري كلينتون علي منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

تفوق كلينتون على ترامب بـفارق 6 نقاط في نتيجة استطلاع لشبكة “NBC” مع “Survey Monkey”

وبحسب الإستطلاع التي أجرته مجموعة قنوات “NBC” التلفزيونية بالإشتراك مع شركة المختصة في تصميم البرامج الإلكترونية لتحليل المعلومات “Survey Monkey”، وتم نشر النتائج أمس الإثنين السابع من نوفمبر لعام 2016، حيث تقدمت المرشحة الأمريكية كلينتون علي ترامب بفارق ستة نقاط، وذلك بعد دعم 47% لها من المستطلعون بينما حضي ترامب بنسبة 41%، وكان سؤال الإستطلاع هو “من هو المرشح الذي ستصوتون لصالحه في حال إجراء انتخابات الرئاسة 2016 اليوم؟”.

أما المرشح الرئاسي غاري جونسون عن الحزب الليبيرتورياني حصل علي مجموع 6 نقاط، ويلية جيل ستاين المرشح عن حزب الخضر بدعم 3 % فقط،  أما 2% من المستطلعين إمتنعو عن إجابة السؤال.

وشمل الإستطلاع الذي أجري خلال الفترة التي بدأت من 31 أكتوبر الماضي إلي 7 نوفمبر 70194 ناخبا محتملا.

استطلاع لوكالة “Bloomberg” و “Selzer”كلينتون في الطليعة بفارق 3 نقاط

أما عن الإستطلاع الذي أجرته وكالة الإخبارية الاقتصادية “Bloomberg” بالتعاون مع شركة، وأعلنت نتائجه الإثنين الماضي 6 نوفمبر، بأن المرشحة الرئاسية هيلاري كينتون تتفوق علي منافسها الجمهوري ترامب بفارق 3% وذلك علي مستوي الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث حصلت المرشحة لإنتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كينتون علي 44% من أصوات المشاركون في التصويت علي الإستطلاع، بينما حصل ترامب المرشح المنافس لها علي 41% من الأصوات، بينما رشح 4% صالح غاري جونسون، و2% أيدو جيل ستاين، بينما إمتنع حوالي 8% عن المشاركة في الإستطلاع.

وأوضحت الوكالة الإخبارية الاقتصادية “Bloomberg”بأن نتيجة الإستطلاع، شملت 799 مواطنا أمريكيا، والتي أجريت في تاريخ 4 إلي 6 نوفمبر 2006، أوضحت بأن هيلاري كلينتون تتقدم علي منافسها ترمب من حيث شعبيتها، خاصة بين الناخبين المتحدرين من أمريكا اللاتينية وذوات الأصول الأفريقية، وكذلك فئة كبيرة من الشباب.

كما أوضح الإستطلاع أيضا بأن ترامب يحظي بشعبية ودعم كبير من أغلب الناخبين في الولايات الجنوبية، بينما تتفوق علية كلينتون في الولايات الغربية بالإضافة إلي وسط الغرب و شرق البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.