“وول ستريت جورنال”: الصين تخطط لأول تواجد بحري في المحيط الأطلنطي عن طريق غينيا

Gamal
أخبار العالم
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 4:57 مساءً
“وول ستريت جورنال”: الصين تخطط لأول تواجد بحري في المحيط الأطلنطي عن طريق غينيا

يبدو أن الصين تخطط لإنشاء قاعدة عسكرية في غينيا الاستوائية الواقعة في وسط قارة أفريقيا، وهو ما اعتبره مسؤولون أمريكيون تهديد صريح من جانب البحرية الصينية للولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا ساحلها الشرقي، وذلك وفقا لما كشفته صحيفة “The Wall Street Journal“.

الصحيفة الأمريكية ذكرت في تقريرها التي نقلته عن مسؤولين أمريكيين، أن تقارير سيادية، أكدت أن تخطط له الصين يعد جرس إنذار في البيت الأبيض والبنتاجون، إذ أن غينيا بلد صغير تستهدفه الصين لكي تحصل على أول تواجد بحري مستمر في المحيط الأطلنطي، وزار جون فينز النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي الأمريكي الدولة الأفريقية في شهر أكتوبر.

الزيارة استهدفنت محاولة إقناع رئيس البلاد ونجله رفض المبادرة التي طرحتها الصين، ووفقا لما ذكرته “وول ستريت جورنال” نقلا عما قالت إنه مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، فإن جو بايدن يعمل في إطار دبلوماسي من أجل تسوية قضايا الأمن البحري الأمريكي، وهو ما دفع إبلاغ الإدارة الغينية بمخاطر الاستجابة لبكين وبخاصة أن أنشطتها تثير مخاوف متعلقة بالأمن القومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.