مصر تفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية في الفئة (c)

Gamal
أخبار عاجلة
Gamal10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 11:22 مساءً
مصر تفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية في الفئة (c)

نجحت مصر في أن تفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة c، بعد انتخابات قوية شهدها مقر المنظمة في لندن، وهو ما رحبت به وزارة خارجيتها في بيان رسمي، نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأعربت فيه عن فخرها بهذا الأمر، الذي يمثل تتويجا لجهودها المبذولة منذ عام 2014.

وأكدت الخارجية، أن مصر أصبحت أكثر قدرة على لعب أدوار مختلفة في كل المجالات، إذ استطاعت الحصول على 135 صوتا من إجمالي 160 دولة لها حق المشاركة في التصويت، وهو ما يمثل أعلى عدد من الأصوات تحصل عليه دولة عربية أو أفريقية في الفئة ذاتها، كما جاء هذا العدد من الأصوات في المركز التالي على مستوى كل الدول المرشحة.

وذكرت الوزارة المصرية، أن هذا الفوز “كبير”، ويعكس الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية للخارجية وكل الأجهزة والمؤسسات التي تتبعها وبخاصة خلال الأشهر القليلة المنقضية، والتي شهدت تنسيقا كبيرًا بين وزارة النقل ومنظومة النقل البحري، وهو ما تكلل بهذا النصر الكبيير، موجهة الشكر لكل الدول التي دعمتها من أجل الحصول على هذا المنصب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.