ترامب يعلن لقاءه الرئيس الصيني الشهر القادم خلال اجتماعات قمة العشرين

omar
مال وأعمال
omar14 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 10:59 مساءً
ترامب يعلن لقاءه الرئيس الصيني الشهر القادم خلال اجتماعات قمة العشرين

قال دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أنه سيلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أن المحادثات التي ستجرى خلال هذا اللقاء ستكون مثمرة للغاية، خاصة في ظل اشتداد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في وقت سابق عزمها فرض رسوم جمركية إضافية على عدد من البضائع الأمريكية الواردة إلى الصين، والتي تضم الغاز الطبيعي المسال، والخضروات المجمدة.

وتأتي الخطوة الصينية كرد فعل على قرار إدارة الرئيس الأمريكي فرض رسوم جمركية إضافية على البضائع الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحذر الرئيس الأمريكي السلطات الصينية من الرد على قراره بزيادة الرسوم الجمركية على البضائع الصينية.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سيلتقي الرئيس الصيني على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، والتي ستستضيفها اليابان أواخر شهر يونيو / حزيران المقبل.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريحات أدلى بها من البيت الأبيض، “نتعامل معهم. لدينا علاقات جيدة جداً. ربما يحدث شيء ما. سنجتمع، كما تعلمون، في قمة مجموعة العشرين في اليابان، وأعتقد أن ذلك سيكون اجتماعا مثمرا للغاية على الأرجح”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيمضي قدما في إقرار زيادة أخرى على البضائع الصينية.

بالمقابل، قالت السلطات الصينية أنها تخطط لفرض رسوم جمركية إضافية على أكثر من خمسة آلاف صنف من البضائع الامريكية، يقيمة تتراوح ما بين 5 % إلى 25 %.

وأوضحت وزارة المالية في الحكومة الصينية أن “التعديل الذي أدخلته الصين على الرسوم الإضافية جاء ردا على سياسة النهج الفردي والحماية التجارية التي تتبعها الولايات المتحدة. تأمل الصين بأن تعود الولايات المتحدة إلى المسار الصحيح للمشاورات التجارية والاقتصادية الثنائية وتلتقي مع الصين في منتصف الطريق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.