أرامكو تعلن عدم تأثر الإمدادات النفطية لعملائها بالحادث الإرهابي الذي استهدف مضختيها

omar
مال وأعمال
omar15 مايو 2019آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 9:56 مساءً
أرامكو تعلن عدم تأثر الإمدادات النفطية لعملائها بالحادث الإرهابي الذي استهدف مضختيها

أكدت شركة أرامكو السعودية أن وقف عمليات ضخ النفط في الخط الأنبوبي المتضرر من الهجوم الإرهابي الذي استهدفه، جاء كإجراء وقائي، مشددة على استمرار إمداد الشركة لعملائها بخام النفط والغاز، وعدم تأثر تلك الإمدادات بالحادث الإرهابي.

وأشارت شركة أرامكو السعودية إلى عدم وقوع أي إصابات نتيجة الحادث الإرهابي الذي استهدف محطتين لضخ النفط وسط الأراضي السعودية.

وأصدرت شركة أرامكو السعودية بيانا أوضحت خلاله أنها “استجابت لحريق نشب في محطة الضخ رقم 8 بخط الأنابيب، إثر هجومٍ تخريبي بواسطة طائرات بدون طيار على محطتي الضخ رقم 8 و9. وبشكل احترازي، أوقفت الشركة الضخ في خط الأنابيب حيث تمت السيطرة على الحادث بعد أن خلّف أضرارًا محدودة في محطة الضخ رقم 8”.

وقال أحد المسؤولين التنفيذيين الكبار في شركة أرامكو السعودية، أن المملكة العربية السعودية تعتزم زيادة امداداتها النفطية إلى دول القارة الأوروبية لتصل إلى عشرة ملايين برميل شهريا، بدلا من مستويات الإمدادات الحالية والتي تبلغ نحو ثلاثة ملايين برميل شهريا.

وتأثرت أسعار النفط في الأسواق العالمية بشكل محدود، أمس الثلاثاء، الرابع عشر من مايو / أيار، عقب الانباء التي تحدثت عن استهداف محطتين لضخ النفط وسط المملكة العربية السعودية باستخدام طائرتين مسيرتين، حيث ارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة بنحو 0.8 %، بقيمة بلغت 56 سنتا، ليبلغ سعر برميل النفط من خام برنت في العقود الآجلة، نحو 70.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس في العقود الآجلة بنحو 0.51 %، بقيمة بلغت 31 سنتا، ليبلغ سعر برميل النفط من خام برنت في العقود الآجلة، نحو 61.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وكان المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، قد صرح أمس الثلاثاء بوقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، أنه “ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 / 9 / 1440هـ حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.