حسين سالم في أول لقاء تليفزيوني في حوار صريح مع عمرو أديب

هبة حيدر
2016-10-03T02:36:49+02:00
أخبار مصر
هبة حيدر2 أكتوبر 2016آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 2:36 صباحًا
حسين سالم في أول لقاء تليفزيوني في حوار صريح مع عمرو أديب
حسين سالم في أول لقاء تليفزيوني في حوار صريح مع عمرو أديب

أخبار مصر اليوم، ظهر “حسين سالم” للمرة الأولي علي شاشات التليفزيون في أول لقاء تليفزيوني له عقب قرار رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، حيث كشف خلاله تفاصيل  إتمام عملية تصالحه مع الدولة في القضايا المالية.

وكان اللقاء التليفزيوني عبر فضائية ONE المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب في أولي حلقات برنامجه الجديد “كل يوم”، حيث كشف خلال اللقاء عن تفاصيل إتمام عملية تصالحه مع الدولة في القضايا المالية.

وفي هذا التقرير نرصد التفاصيل الكاملة عن قضية  تصالح حسين سالم مع الدولة.

في البداية حسن سألة عمرو أديب عن بيت العائلة الذي تنازل عنه عنه ضمن الأموال التي تم تجميدها من أموال والذي تعود ملكيته إلى زوجته الراحلة انهمر رجل الأعمال حسين سالم في البكاء.

حيث أشار خلال لقائه قي البرنامج بأنة لم يعد يمتلك منازل أخري في مصر، قائلًا وهو منهمر في البكاء: “مفيش بيوت للعائلة في مصر دلوقتي ومفيش غير الفنادق والبيوت الموجودة دلوقتي على المحارة، وأنا زعلت بيت العيلة اللي الحكومة أخدته بس، أنا مش زعلان على اللي راح”.

حسين سالم: 25 يناير خدعة إخوانية قطرية

أما عن ثورة يناير فأكد رجل الأعمال حسين سالم، إن 25 يناير لم تكن ثورة، وإنما كانت خدعة كبيرة من جماعة الإخوان المسلمين وقطر.

وأضاف سالم، خلال لقائه بالإعلامي عمرو أديب خلال برنامج «كل يوم»، أن الله نجا مصر من هذا المخطط في ثورة 30 يونيو.

وقال عن الإخوان المسلمين وقطر: “أوحش ناس اتعاملت معاهم وكانوا حطيني في دماغهم والقرضاوي وأحمد منصور دعوا عليا في ميدان التحرير في ثورة يناير”.

لم أسقط نظام مبارك.. وبندعيله وهو مبيسألش

ووجه حسين سالم رسالة إلى كل من يظن أنه سبب سقوط نظام مبارك قائلاً: “ربنا موجود وأعلم بالحقيقية”، متابعا: “والمصحف الشريف إحنا ما عندنا مليم غير اللي قولنا عليه”.

وأشار إلى أن مبارك لم يسأل عنه حتى الآن وليس غاضبا منه، قائلا: “احنا بندعيله ربنا يفك سجنه”.

حسين سالم: مشكلة السياحة ستحل برجوعي مصر

وأشار حسين سالم، خلال اللقاء، إن تصالحه مع الدولة سيشجع رجال الأعمال الآخرين على التصالح، لافتًا إلى أنه لديه حل لمشكلة السياحة في مصر، وهي العمل على زيادة عدد الطائرات المصرية في بعض الدول الأوروبية.

وأشار إلى أنه دفع مبالغ لقناة “سي إن إن” الأمريكية للترويج للسياحة المصرية.

فبركة قضايا ضد “حسين سالم

فيما قال خالد سالم، نجل حسين سالم، إنه يوكل أمره إلى الله لمن ظلمه وأذاه، معقبًا: “حسبي الله ونعم الوكيل في اللي أذانا وظلمنا وهما عارفين نفسهم وأنا بقولهم ربنا ينتقم منكم”، مضيفاً أن من ظلمه وظلم والده هم من “فبركوا” قضايا ضد والده.

معناش فلوس

كما أشار نجل حسين سالم، إلى الوضع المادي الذي وصل له هو وعائلته، حيث قال: “إحنا بقالنا ست سنين ساكتين وإحنا بنشحت ومحدش مصدق، ورحمة ابني اللي توفي كنت بستلف عشان أدفنه”.

حسين سالم: الدولة تستولى على أموالنا بـ”حجة التبرع

وأوضح نجل حسين سالم، أن الدولة حصلت على أموال والده بزيادة عن المتفق بحجة أنها تبرع منه، قائلاً: “القضاء حكم بدفع 4 مليار و600 مليون وإحنا دفعنا 5 مليار و400 مليون وقالولنا ده تبرع”.

تبرعنا بأموالنا من أجل العودة لمصر

وقالت ماجدة سالم، نجله حسين سالم، إن المبلغ الذي دفعه والدها حسين سالم هو 5 مليار و400 مليون تبرع وليس تصالح لأن والدها حصل على البراءة في القضايا التي اتهم بها، لافته إلى أنها وأسرتها يريدون العودة إلى مصر ولكن حتي الآن لم يتم رفع أسمائهم من قوائم ترقب الوصول.

وأشارت إلى أن هناك دين معلق لصالح الحكومة المصرية بقيمة 39 مليون جنيه لم يتم دفعهم حتى الآن بسبب عدم قدرتهم على الدفع، لافته إلى أن الحكومة حصلت على مقابل هذا الدين أسهم في فندق في مصر.

رسالة إستعطاف لـ”السيسي

ووجهت نجله حسين سالم، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة:”سيادة الرئيس انت قايل في عهدي محدش هيبات مظلوم.. إحنا بنعتبر نفسنا مظلومين وبنستغيث بأي حد على رأسهم رئيس الجمهورية، وبعد كده بنستغيث بربنا، كملنا كل حاجة .. أيه اللي حصل؟”.

وأوضحت أن والدها لديه مشكلات صحية في القلب والكبد والظهر، مردفة:” بالسلف بنتعالج، وبالسلف بنعالج ولادنا وعايشين على قدنا والحمد لله”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.