أحمد الوكيل يؤكد أن إنفلونزا الطيور تؤثر علي الإنتاج المحلي بالسلب

هبة حيدر
2016-12-04T21:16:59+02:00
أخبار مصر
هبة حيدر4 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:16 مساءً
أحمد الوكيل يؤكد أن إنفلونزا الطيور تؤثر علي الإنتاج المحلي بالسلب
أحمد الوكيل يؤكد أن إنفلونزا الطيور تؤثر علي الإنتاج المحلي بالسلب

أخبار مصر اليوم، أصدرت الحكومة المصرية قرارا بشأن الدواجن المستوردة، ألا وأنة سوف يتم رفع الجمارك عنها، وبعد أن أعلنت الحكومة هذا القرار، فقد قام رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الأفريقية والمصرية الأستاذ “أحمد الوكيل” بإبداء رأيه من قبل هذا القرار موضحا أن هذا القار من أهم وأنجح القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية، خاصة وأنة جاء في توقيت سليم، وألا وأنة في فصل الشتاء بالتحديد والمتعارف علية أن هذا الفصل دائما يأتي ويأتي معه الفيروس المشهور الذي يصيب الدواجن كل عام وهو فيرس “إنفلونزا الطيور”.

كما أنة من المعروف أن عند وجود هذا الفيروس بالدواجن، فأنة يؤثر بالسلب على الإنتاج المحلى، مما يؤدى ذلك إلى قلة العرض وفى الوقت نفسة ترتفع نسبة الطلب، وهذا هو الذي يؤثر على الأسعار وعلى زيادتها بشكل ملحوظ .

وفى هذا السياق أيضا فقد صرح الأستاذ “أحمد الوكيل” في تصريح صحفي خاص، أن الحكومة المصرية قد إتخذت قرارا صائبا بالفعل، حيث أن هذا القرار قرارا إيجابيا ومرضيا لجميع الأطراف ومنهم “الحكومة” و “المواطن” وأيضا “التاجر”، مؤكدا “الوكيل” إلى أن هذا القرار يعود بالإيجاب على التاجر مما سيجعله يبيع بسعر مناسب ويحقق مكاسب جيدة للمنتجات المحلية لدية، كما أكد أيضا أن هذا القرار يعود أيضا على المواطن بالإيجاب، وهذا لأنة دائما سوف يجد المنتج وبسعر منخفض، وكذلك أيضا على الحكومة مؤكدا أن الحكومة عندما تجد أن المواطنين تتوفر لهم السلع التي تكفى احتياجاتهم بأسعار منخفضة، فهذا في الوقت نفسة يكون نجاح.

كما أوضح أيضا “الوكيل” أن الدواجن المستوردة يكون سعر الكيلو بها على حسب سعر العملة، كما أشار أيضا أن سعر الكيلو بالمنتجات المحلية لا يفوق18 جنيها، وأن سعر الدجاجة الواحدة في الخارج قد تصل إلى 29 جنيها.

ومن هذا المنطلق فقد أكد الأستاذ “أحمد الوكيل” أن المنتج المحلى من الدواجن إذا تم بياعته في حدود 19أو 20جنيها، فهذا قد يحقق بالفعل أرباحا للتاجر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.