السيسى: نوفر 100 فرصة تعليم مجانية بالجامعات العالمية دعما للموهوبين

Gamal
أخبار مصر
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:25 مساءً
السيسى: نوفر 100 فرصة تعليم مجانية بالجامعات العالمية دعما للموهوبين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الفرص في مصر متساوية فيما يتعلق بالمواهب والعقول، لكن الموارد مختلفة، موضحًا: طنوفر 100 فرصة تعليم مجانية في الجامعات العالمية، وهو ما نعتبره مساهمة متواضعة لمساعدة طلابنا النابغين، وأؤكد أننا نسعى إلى تقديم الأفضل خلال السنوات المقبلة”.

وطالب رئيس الجمهورية المصري، خلال فعاليات ندوة “تحديات وظائف المستقبل”، بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، بتضافر الجهود بين مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتخصيص صندوق للتعليم يحتوي على مليارات الدولارات من أجل رعاية الموهوبين.

وأضاف السيسي، أن الجامعات العالمية تحرص على إجراء اختبارات من أجل قياس الطلاب قبل الالتحاق بها، متابعًا: “سنظل نقاتل من أجل تحقيق أكبر قدر من المعرفة في مصر، وسنعمل على إتاحة المزيد من الجامعات العالمية على الأراضي المصرية، من أجل خلق جودة حياة أفضل، ودعم الحرب على الفكر المتطرف الذي يستهدف تدمير العالمين العربي والإسلامي، وتحويل حياة شعوبها إلى جحيم، والإسلام لا علاقة به بهذه الأمور التخريبية من قريب أو بعيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.