الحكومة المصرية: لدينا 62 مليون جرعة لقاح صالحة للاستخدام ضد كورونا

Gamal
أخبار مصر
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 3:42 مساءً
الحكومة المصرية: لدينا 62 مليون جرعة لقاح صالحة للاستخدام ضد كورونا

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أن أمس الخميس، شهد التطرق الكثير من الملفات في أول اجتماع للحكومة المصرية بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية، كان أهمها تطورات الوضع الوبائي في ظل انتشار متحور كورونا الجديد “أوميكرون”، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اكتشاف 3 إصابات بها.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية على قناة “الحياة” المصرية: “لدينا في مصر 62 مليون جرعة لقاح لم يجرَ استعمالها حتى الآن، ونرى أن توفر هذا الرقم فرصة رائعة للمواطنين، وبخاصة أن نحو 99% من الأشخاص الذين توفوا بسبب الإصابة بكورونا أو أحد متحوراتها لم يحصلوا على اللقاحات، وهذه النسبة تتماشى مع النسب العالمية”.

وأشار متحدث الحكومة المصرية، إلى أن الحكومة فحت باب الحصول على الجرعة التعزيزية من جرعات كورونا، في أي أماكن يختارها المواطنين، حتى لا يضطروا إلى الابتعاد كثيرا عن مقار عملهم أو سكنهم، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والنظافة الشخصية وعدم التواجد في أماكن مزدحمة وبخاصة في فصل الشتاء الذي تزداد في الإصابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.