ارتفاع ضحايا مركب رشيد

هبة حيدر
أخبار مصر
هبة حيدر24 سبتمبر 2016آخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 9:05 مساءً
ارتفاع ضحايا مركب رشيد
ارتفاع ضحايا مركب رشيد

ارتفاع ضحايا مركب رشيد، تواصل عمليات الإنقاذ النهري نشل جثث ضحايا غرق مركب الهجرة الغير شرعيه برشيد والذي إزادت عدد الوفيات الناتجة عنه ووصل إلى 162 حالة وفاة و 6 إصابات.

وأعلنت وزارة الصحة عن متابعه الإجراءات الخاصة بانتشال الجثث ونقل المصابين للمستشفيات التابعة للمدينة ونقل  الوفيات لمشرحة مستشفيات كفر الدوار و المحمودية وأبو حمص و دمنهور التعليمي ورشيد وادكو والشاملة بكفر الدوار وايتاي البارود و الرحمانية وكوم حمادة بمحافظة البحيرة و مطوبس فوه وبلطيم وبيلا ودسوق بمحافظة كفر الشيخ و صدر المعمورة وأبو قير المركزي بمحافظة الإسكندرية وجمصه العام بمحافظة دمياط من خلال 39 سيارة إسعاف.

وزارة الصحة تطمئن أهالي ضحايا مركب رشيد

وأضافت وزارة الصحة في بيانها الصادر اليوم عن تزايد الجثث عن المستشفيات التابعة للمحافظة مما تم الاستعانة بمستشفيات 3 محافظات المحاورة بالمدينة وهى دمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية، وأوضح البيان أنه يتم التحفظ على الجثث المجهولة لتسليمها لأهاليهم عقب التعرف عليهم والتأكد من شخصيتهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمها وإتمام إجراءات الدفن اللازمة.

وطمأن البيان الأهالي أن معظم الإصابات للأشخاص الذي تم العثور عليهم معظمها إصابات خفيفه ما بين حالات إغماءات وكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجارى إعطاءهم العلاج اللازم لإتمام الشفاء.

ومن جانبه صرح  الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان على رفع درجه الاستعدادات القصوى بهيئة الإسعاف ومستشفيات محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة لتلقى المصابين والضحايا أيضا بما يضمن حقهم في اتخاذ الرعاية الصحية اللازمة لهم.

مؤكدا على تشكيل غرفة عمليات رئيسيه برئاسته لمتابعه تطورات الحادث مع التأكيد على توفر الأدوية وأكياس وفصائل الدم اللازمة للمصابين.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.