وفاة الفنان الكويتي محمد حسن أول أمس الجمعة

هبة حيدر
2017-02-16T14:16:39+02:00
أخبار مصر
هبة حيدر25 سبتمبر 2016آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 2:16 مساءً
وفاة الفنان الكويتي محمد حسن أول أمس الجمعة
وفاة الفنان الكويتي محمد حسن أول أمس الجمعة

وفاة الفنان الكويتي محمد حسن أول أمس الجمعة، توفي أول أمس الجمعة 23 سبتمبر الفنان الكويتي القدير محمد حسن، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، وتم دفنه في المقبرة الجعفرية بالكويت وذلك بحسب الصحف الكويتية.

والفنان الكويتي الراحل محمد حسن له والعديد والعديد من الأعمال الكثيرة المختلفة سواء علي المسرح أو التليفزيون، فضلا عن مشاركته ببعض الأعمال الإذاعية مثل “نافذة على التاريخ” و”نجوم القمة”.

بداية الفنان الكويتي محمد حسن

وكانت بداية الفنان الكويتي محمد حسن كانت في الستينات من القرن العشرين، حيث انضم إلى فرقة المسرح العربي عام 1964وهو أحد المؤسسين له، ذلك بعد ان قدم العديد من المسرحيات حينما كان طالباً في مدرسة المباركية، وساعده في الدخول إلى مسرح الخليلج صقر الرشود، إلا أنه لم يستمر وذلك لظروف عمله في الإذاعة.

أعمال الفنان الكويتي محمد حسن الدرامية والتليفزيونية

كما قدم الفنان الراحل محمد حسن، الراحل العديد من المسلسلات الدرامية الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام. فضلان عن تقديمه عدد من الأعمال التليفزيونية للأطفال مثل “مدينة المعلومات” و”افتح يا وطني أبوابك.

وكان الفنان الراحل محمد حسن متمكن جدا من لغته العربية، من أعمالة التليفزيونية، الأصيل، مدينة الرياح، تبقي الجذور، الناس أجناس، عتاوية الفريج، طنش وروش، قاصد خير، أشوفكم علي خير، درس خصوصي، دلف سهيل ج1 ج2، مذكرات جحا، مدينة المعلومات، الدانة الأقدار، دنيا الدنانير، الطماعون، أخر العنقود، عش الزوجية، للحياة بقية، رحلة العجائب، بلا قيود، الأرجوحة.

ومن أعمال الفنان محمد حسن المسرحية

مخروش طاح بكروش، للأمام سر، طاح مخروش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.