برشلونة يحقق أكثر من لقب في فترة قصيرة

هبة حيدر
أخبار الرياضة
هبة حيدر28 نوفمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 10:48 مساءً
برشلونة يحقق أكثر من لقب في فترة قصيرة
برشلونة يحقق أكثر من لقب في فترة قصيرة

لقد حاز نادى “برشلونة” على عدد كبير من الألقاب، فمثلا إستطاع أن يحقق لقبين في كأس الدوري، كما إستطاع أيضا في كأس السوبر الأسباني أن يحقق إثني عشر لقبا، كما حقق أيضا أربعة وعشرون لقب دوري، ثم بعد ذلك تخطى الأرقام القياسية في الألقاب حتى أن حصل على ثمانية وعشرون لقبا وذلك من خلال كأس أسبانيا، وهذا إن دل على شئ فأنه يدل على أن هذا النادي وهو نادى “برشلونة” من أكثر الأندية التي تألقت في رياضة “كرة القدم الأسبانية “وذلك من حيث عدد البطولات المحلية.

أما على الصعيد الأخر فكما تألق نادى “برشلونة” في “كرة القدم الأسبانية” وحصل على كم كبير جدا من الألقاب، فقد إستطاع أيضا أن يحقق كم كبير جدا من الألقاب أيضا وذلك من خلال “كرة القدم الأوروبية”، فالجدير بالذكر أن عند فوزه بكأس “الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس” أربعة مرات، وفوزه ببطولة “دوري أبطال أوروبا” خمس مرات، وأيضا حصوله ثلاث مرات على كأس العالم للأندية، قد حقق سبعة عشر لقبا قاريا أوروبيا.

والجدير بالذكر أيضا أن نادى “برشلونة” كما تألق في فوزه وتحقيق عدد كبير من الألقاب في تاريخ كرة القدم سواء”الأسبانية أو الأوروبية” فقد إستطاع أيضا أن يكون هو أول نادى في أسبانيا يحقق فوزه بثلاثية دوري الأبطال، ولا ليغا، وكأس ملك أسبانيا وذلك عام “2009”.

كما أن نادى “برشلونة” أيضا إستطاع عام”2015،2009″أن يحقق ثلاثية الكأس، والدوري، ودوري أبطال أوروبا، وبذلك فقد كان هو أول نادى أوروبيا يحقق هذه الثلاثية في نفس العام مرتين.

والجدير بالذكر أنة قد تعادل فريق “برشلونة” الأوروبي مع فريق “ريال سوسيداد” بهدف واحد وذلك من خلال المباراة التي تمت بينهما على ملعب “أنويتا” .

كما إستطاع اللاعب الأرجنتيني”ليونيل مسى” أن يحرز هدف التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة “59”من المباراة وذلك عند ظهور اللاعب البرازيلي “نيمار دا سيلفا” قبل أن يمرر الكرة ل “ميسي” الذي أحرز هدف التعادل .

ومن ثم فقد إستطاع “سوسيداد” أن يشكل خطرا كبيرا على مرمى “مارك أندرية تير شتيغن” الحارس الألماني حينما حرمة من الكرة وذلك لإستغلال ضعف أداء الفريق “الكتالونى” كما سبب هذا عقدة “أنويتا” لفريق برشلونة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.