رونالدينيو يقرر الإعتزال نهائيا

هبة حيدر
أخبار الرياضة
هبة حيدر10 سبتمبر 2016آخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 4:27 صباحًا
رونالدينيو يقرر الإعتزال نهائيا
رونالدينيو يقرر الإعتزال نهائيا

قرر نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينهو Ronaldinho إعلان إعتزالة اللعب رسمياً، بعد قضي أكثر من 18 عاماً من النجاح والعالمية، وذلك حسب ما أفادت بعض المواقع والصحف العالمية.

وبهذا القرار الحاسم الذي قررة لاعب البرازيل العالمي رونالدينهو، أحد أفضل اللاعبين وأنجحهم على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، وقد خاض رحلة طويلة من النجاحات المستمرة في مشوارة الكروي وحاز على بعض الألقاب سواء على صعيد المنتخب البرازيلي أو الأندية.

رونالدينيو يقرر الإعتزال رسميا

وفي تصريحات صحفية له عقب قرارة بالإعتزال رسميا، أنة في سن السادس والثلاثون من عمرة وقدم الكثر والكثير لكرة القدم، وحان الأوان للإعتزال” بحسب قولة.

وأكد نجم البرازيل المعتزل رونالدينهو، أن فكرة الإعتزال كان يفكر فيها منذ فترة ولكنة قرر تأجيلها لعام أخر.

وأضاف رونالدينهو قائلا: “أنا رجل عجوز الآن.. أنا في الـ36 من عمري، لم أعد في الـ26، وأنا أبحث في ما يمكنني القيام به للإحتفال بوضع حد لمسيرتي، وكانت تهدف الخطة إلى أن ألعب سنة واحدة أخرى”.

يذكر أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي Lionel Messi أعلن مؤخراً اعتزاله اللعب الدولي، وذلك عقب إهداره واحدة من ركلات الترجيح في نهائي بطولة كوبا أمريكا أمام تشيلي ومن ثم خسر فريقة البطولة حينها، وكانت رابع نهائي بطولة كبرى في 9 أعوام، إلا أنه عاد وعدل عن قرارة بالإعتزال.

من هو رونالدينيو

ولد في 21 مارس 1980 في بورتو أليغري) عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول المعروف باسم رونالدينيو (البرتغالية البرازيلية أو رونالدينيو غاوتشو، ويعمل بالمنتخب البرازيلي لكرة القدم، حيث تميز رونالدينيو بالركلات الحرة وقدرته الكبيرة على اللعب السريع و المراوغة الإستثنائية.

وقبل أن ينتقل إلى فلامينغو ريغاتاس، لعب لدي فريق باريس سان جيرمان وميلان وبرشلونة، وحصل على البطولة في دوري بطولة أوروبا لأول مرة في عام 2006 ونال الكرة الذهبية عام 2005 مع الفريق الأسباني، كما حصل علي جائزة أفضل لاعب في العام لكرم القدم من الفيفا السنوية عام 2004 و 2005، وحصل علي الجنسية الأسبانية في يناير 2007، كما تم اختياره ليصبح أفضل لاعب في برشلونة علي مدي تاريخ حياته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.