تيسلا تخيف مستخدميها بتحديث خطير: “يسمح للسائقين بلعب ألعاب الفيديو أثناء القيادة”

Gamal
أخبار التكنولوجيا
Gamal10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 2:43 صباحًا
تيسلا تخيف مستخدميها بتحديث خطير: “يسمح للسائقين بلعب ألعاب الفيديو أثناء القيادة”

أتاحت شركة تيسلا لمستخدميها تشغيل بعض ألعاب الفيديو، في حالة تحرك أو ثبات السيارة، وهو ما أثار جدلا واسعا بسبب المخاوف التي تتعلق بالسلامة وإمكانية تعرض السائقين للإلهاء، إذ أنها أصدرت تحديثا يسمح للركاب بأن يلمسوا الشاشة المركزية حتى لو كانت السيارة تتحرك.

وذكرت تقارير صحفية، أن السيارة Model 3 ستشهد تشغيل هذه الخاصية حتى لو كانت السيارة في وضع الحركة، وسيكون الراكب قادرا على استخدام بعض الألعاب على غرار The Battle of Polytopia، وSolitaire عن طريق ظهور إشعار يجبر اللاعب على تأكيد أنه ليس السائق، لكن الرسالة لن تكون ضامنا حقيقيا، لأن السائق سيكون قادرا على الخداع بمنتهى البساطة.

هذا التحديث أتاح لعبة معقدة للغاية وهي Sky Force، التي تتطلب تركيزا شديدا، وهو ما تسبب في زيادة المخاوف، إذ أنه من السهل على أي قائد أن ينقر على اختيار “أنا راكب” لكي ينخرط في هذه اللعبة، وهو ما دفع أحد مالكي السيارة المذكورة، إلى التقدم بشكوى للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، بسبب ما قد يمثلها هذا التحديث من خطر على حياته، لتكون بذلك الشكوى التاسعة والستين ضد سيارات موديل 3.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.